Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
1

جلسة حول رصد العنف الالكتروني ضد المرأة

بهدف زيادة مستوى الوعي الانتخابي وتسهيلاً لمشاركة المرأة الليبية في العملية الانتخابية والحد من العنف الموجة لها، نظمت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الاثنين 20يونيو2022م، جلسة حوارية عبر تقنية زوم للاستماع ورصد العنف الالكتروني ضد المرأة في الانتخابات، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بحضور المرشحات الفائزات واللاتي لم يفزن بمقاعد في الانتخابات السابقة وعدد من منظمات المجتمع المدني.

افتتحت الجلسة عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب بكلمة أكدت فيها أن المفوضية تبذل جهدا إضافيا بالتعاون مع اصحاب المصلحة والداعمين لتذليل الصعاب التي تواجهها المرأة الليبية في الانتخابات، لضمان حصولها على حقوقها الانتخابية كناخبة ومرشحة وتوفر الحماية لها، من خلال العمل على إنشاء منصات قوية لرصد المخالفات الانتخابية والعنف الالكتروني الموجه ضدها ووضع آليات للحد منه.

وشارك في هذه الجلسة عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، معبرا عن دعمه للمرأة الليبية وتقديم كافة السبل التي تمكنها من الوصول إلى حقوقها السياسية، لافتا إلى أهمية تقديم أي توصيات من شأنها الحد من مستويات العنف الانتخابي، والرفع من مستويات المشاركة.

وشهدت الجلسة التي أدارتها مسؤول وحدة دعم المرأة السيدة سوزان حمي، تقديم شهادات وتجارب أبرزت أشكال العنف الانتخابي الذي تعرضت له المرشحات في العمليات الانتخابية السابقة، والخطوات التي تم اتخادها لمعالجة هذه العقبات.

وتأتي الجلسة الحوارية ضمن البرامج التوعوية التي تنفذها وحدة دعم المرأة بالمفوضية والتي تهدف لتمهيد الطريق لمشاركتها في الانتخابات.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp