Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8D2A1020

اختتام أعمال منتدى المراقبين ” حصاد 2021″

أختتمت مساء اليوم الخميس 2يونيو2022م أعمال منتدى المراقبين ” حصاد 2021″، الذي أشرفت عليه إدارة العمليات الخارجية بالمفوضية بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI ومنظمة USAID، بحضور عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، وعدد من مدراء الإدارات بالمفوضية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالمراقبة الانتخابية.

 

وفي كلمته التي القاها خلال اليوم الثاني من فعاليات المنتدى أعرب السيد الشعاب عن تقديره للتعاون الذي أبدته منظمات المجتمع المدني المعنية بالمراقبة، خلال مراحل تسجيل الناخبين والمرشحين وأيضا تلبيتهم الدعوة لحضور هذا المنتدى، رغم بعض الصعوبات ومشاق السفر، مضيفاً أن “المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رئاسة وأعضاء تولي اهتماماً بالغاً بمتابعة كافة الأنشطة والبرامج التي تقيمها من خلال إداراتها أو بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية، من أجل الوقوف على الآراء التي تبديها مؤسسات المجتمع المدني والوقوف على الصعوبات التي تواجهها والعمل على وضع آليات لتنفيذ التوصيات المستخلصة من اللقاءات المشتركة“.

كما أوضح أن المفوضية في إطار عضويتها بالمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، تستعد لإطلاق الشبكة العربية للشباب، لتعزيز مستوي مشاركة الشباب في الانتخابات، ووضع برامج توعوية تدعم مشاركتهم في الترشح والانتخاب.

وتضمنت الجلسة مجموعة من المناقشات والأسئلة التي وجهها الحاضرون إلى السيد الشعاب حول آليات التواصل مع المفوضية، ووضع خطط توعية تستهدف كافة الشرائح استعداداً للانتخابات القادمة.

في الجلسة الختامية ثمن مدير ادارة العمليات الانتخابية السيد الصادق الزكار التزام المشاركين بالحضور والتفاعل الايجابي، شاكرا كل إدارات المفوضية التي  ساهمت في نجاح أعمال المنتدى.

   مؤكدا  ان كل الملاحظات والمقترحات المقدمة  سوف تعمل المفوضية على أخذها بعين الاعتبار ووضعها موضع التنفيذ.

وخلص المنتدى الى جملة من التوصيات لتطوير آليات التعاون المستقبلية استناداً الى التجارب السابقة والاستفادة من التجارب الدولية المتقدمة غي هذا المجال بما يعزز من جاهزية المفوضية للانتخابات القادمة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp