Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8D2A0088

بدء أعمال منتدى المراقبين ” حصاد 2021″

بدأت صباح اليوم الأربعاء 1يونيو2022م أعمال منتدى المراقبين – “حصاد 2021 ” الذي يشرف عليه قسم العمليات الخارجية التابع لإدارة العمليات بالمفوضية، بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI ومنظمةUSAID، بحضور عضو مجلس المفوضية السيد ابوبكر مرده والمدير العام السيد د. يحي الجديد، ومديري الإدارات، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

افتتح المنتدى عضو مجلس المفوضية السيد أبوبكر مرده معرباً عن شكره لكل من قدم الدعم والمساندة لمسار التحول الديمقراطي في ليبيا، مؤكداً أن المفوضية أخذت على عاتقها مهمة تحقيق إرادة الشعب الليبي في إقامة انتخابات حرة نزيهة تقود إلى التداول السلمي للسلطة، وينتج حالة من الاستقرار في الوطن، مضيفاً أن ما نطمح إليه من خلال تنظيم هذه اللقاءات التشاورية هو تدارس مراحل العمليات الانتخابية السابقة والخروج بدروس مستفادة ورفع التوصيات بشأن تحسين الإجراءات تمهيداً للانتخابات القادمة.

وفي كلمته أكد المدير العام بالمفوضية د. يحي الجديد عزم المفوضية على المضي قدماً لتحقيق ما يطمح إليه الليبيون وهو إجراء انتخابات حرة نزيهة، مضيفاً بأن المفوضية ما هي إلا أداة لتنفيذ هذا الاستحقاق مؤكداً في ذات الوقت على استعدادها بكامل إمكانياتها المادية والبشرية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بعد توافق الأطراف السياسية. مضيفاً أنه لا توجد انتخابات بدون مراقبة، لأن المراقبة تعني المصداقية و تعزيز مبدأ النزاهة الانتخابية، موضحاً أن التأخير في موعد إجراء الانتخابات لا يعني توقف العملية الانتخابية، فالمفوضية الآن بصدد متابعة ما قامت بتنفيذه خلال الفترة الماضية لإستيفاء الدروس المستفادة، و مشيراً إلى الدور الوطني الذي يضطلع به شركاء المفوضية المحليين و الدوليين كشركاء فاعلين و أساسيين في عمليات التوعية و المراقبة.

وقدمت رئيس قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت ورقة عمل بعنوان (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، التأسيس و المنجز و العلاقة مع الشركاء) عرضت فيها لمحة عامة حول المفوضية والعلاقة مع الشركاء و سبيل تعزيز آليات التعاون بين المفوضية و المجتمع المدني، كما أدارت جلسة حوارية ناقشت آليات تعزيز التعاون في مجال التوعية الانتخابية.

كما قدمت السيدة ملاك ضياء من قسم العمليات الخارجية بالمفوضية عرضاً تقديمياً بعنوان (المراقبون والتحديات – الدروس المستفادة)، تضمن حواراً تفاعلياً حول العقبات والتحديات التي واجهت المراقبين خلال الاستحقاقات السابقة.

ومن جهته أفاد رئيس قسم العمليات الخارجية السيد خالد الموسي بأن المنتدى يضم عدداً من منظمات المجتمع المدني التي تم اعتمادها كمراقبين، بهدف تقديم رؤية للتعاون بين الأطراف المعنية، بالإضافة إلى عرض أهم التحديات التي واجهت عملية الاعتماد في الفترة السابقة وكذلك عرض التقارير بمشاركة مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI ومنظمة USAID .

 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp