Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
مجلس النواب

في إطار إستكمال إجراءات العملية الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية

أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الخميس 20  يناير 2022م  قراره رقم (2) لسنة 2022 ، بشأن تشكيل لجنة لمتابعة و توثيق الأحكام القضائية الصادرة في الطعون ذات العلاقة بالانتخابات الرئاسية.
بحيث تقوم اللجنة بتوثيق بيانات و تواريخ النشر و الإستلام من قبل المفوضية للأحكام الصادرة عن لجان الطعون بمختلف مستوياتها, و مدى تطابقها مع نصوص الفصل العاشر (الطعون الانتخابية و الإستئناف/ المواد (48)، (49) من قانون إنتخاب الرئيس، على أن تقدم تقريرها إلى مجلس المفوضية خلال (72) ساعة و من تاريخ أول إجتماع لها.

 

كما أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القرار رقم (3) بشأن تشكيل لجنة لمراجعة وتدقيق طلبات قبول المترشحين للانتخابات الرئاسية.
وبموجب هذا القرار تُشكل لجنة من المختصين بإدارة العمليات تتولى فحص ومراجعة (قوائم التزكية) المقدمة من قبل مترشحي الانتخابات الرئاسية الواردة اسمائهم بالقائمة الأولية، على ان يُقدم مدير إدارة العمليات مقترح اللائحة الإجرائية لعملية الفحص والمراجعة تتضمن الوسائل والأليات والمدد الزمنية اللازمة لعملية المراجعة والبيانات التي يجب أن تتم مراجعتها؛ يتم اعتمادها من قبل مجلس المفوضية، على ان تَرفع اللجنة تقريرها إلى مجلس المفوضية خلال الفترة الزمنية التي تم اعتمادها في اللائحة الإجرائية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp