3Y5A2356

المفوضية تنظم جلسة مكتبية بمشاركة باحثين ومهتمين بالشأن الانتخابي

نظمت مكتبة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات صباح اليوم السبت 20نوفمبر 2021م احتفالية ثقافيه تعريفية، بحضور مدير إدارة التوعية والتواصل السيد خالد المناعي، وأمينة الاتحاد النسائي العام الليبي السيدة فتحية البخبخي، والباحث الأكاديمي د. محمود الديك، وعدد من عضوات الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والتوثيق، بهدف التعريف بدور المكتبة في نشر ثقافة المعرفة الانتخابية، وذلك في مقر المفوضية.

وفي كلمته الافتتاحية أكد “المناعي” على دور المكتبة الانتخابية في توفير المراجع والدوريات المعنية بالشأن الانتخابي، كونها تسجل تجارب الدول الأخرى والتراكم المعرفي في مجال الانتخابات، كما انتهز فرصة تواجد ممثلات عن الاتحاد النسائي والشخصيات الثقافية داعيا إلى تكثيف برامج التوعية الانتخابية الموجة للمرأة في هذه الأيام والتأكيد على أهمية حضور المرأة الناخبة إلى مركز التوزيع لاستلام بطاقة الناخب حيث سجلت هذه المراكز نسبب متدنية من النساء مقارنة بنسبة تسجيلهن في سجل الناخبين التي بلغت 45%.

وأشاد د. محمود الديك بوجود هذه المكتبة وتنوع الإصدارات بها، لتكون مرجعاً لطالب المعلومة من بحاث وطلبة وأكاديميين، مضيفا: “سنعمل على تزويد مكتبة المفوضية بمجموعة من العناوين المهمة منها: محاضر مجالس النواب من سنة 1952 الى 1965م، الجريدة الرسمية التي تصدر عن وزارة العدل وهي تضم كل اللوائح والقرارات الصادرة في ليبيا ومنها ما يتعلق بالانتخابات والحياة السياسة في ليبيا خلال العقود الماضية” .

وقالت أمينة المكتبة السيدة فاطمة القايدي “إن المكتبة تقدم خدماتها إلى الموظفين العاملين بالمفوضية ونتطلع لأن تتسع تتسع دائرة الخدمات التي توفرها المكتبة لتشمل القراء والباحثين والاكاديميين وطلاب العلم والمهتمين بالشأن الانتخابي من خارج المفوضية”

وشهد برنامج الجلسة عرض شريط توثيق من إعداد وحدة دعم وتمكين المرأة في المفوضية بعنوان “ليبيات.. تاريخ من النضال يصنعه المستقبل” ، كما تم توزيع باقات من الكتب ضمت عناوين مختلفة على الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن مكتبة المفوضية قد تم افتتاحها خلال العام 2015م، وتضم المكتبة ما يزيد عن 3000 عنوان في مختلف مجالات وفرع المعرفة، منها ما يتعلق بالعملية الانتخابية مثل: أدلة للتدريب الانتخابي وإعداد الحملات السياسية الانتخابية، والمصطلحات الانتخابية، والمراقبة والإعلام الانتخابي، كما تضم عناوين سياسية وثقافية وتاريخية واجتماعية وغيرها.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp