243037450_2399377863529087_5497132929694070521_n

توضيح بشأن إجراءات قبول طلبات الترشح للانتخابات 24 ديسمبر

   في إطار الحرص على تحقيق مستويات عالية من الشفافية والمصداقية في إجراءات قبول طلبات الترشح من قبل المواطنين الراغبين في خوض المنافسة على انتخاب رئيس الدولة وانتخابات مجلس النواب، فأننا نود توضيح الآتي:

أولاً: إن طلبات الترشح المرفقة بالمستندات ذات العلاقة بالاشتراطات القانونية المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المترشح قد قُبل، بل هي عملية استلام فقط للطلب الذي سيُحال إلى الإدارة العامة للتحقق من استيفاء كامل المستندات المطلوبة، ومن ثم إحالة بعضها إلى الجهات المختصة للنظر في مدى صحتها من عدمه.

ثانياً: سوف تقوم المفوضية بمجرد استكمال عملية التحقق والتدقيق في طلبات المترشحين، واستكمال ردود الجهات ذات العلاقة؛ بنشر ما يعرف بــ (القوائم الأولية) وهي القوائم التي تضم اسماء المترشحين الذين استوفوا كامل الشروط والمستندات الدالة، وذلك لغرض فتح باب الطعون أمام ذوي المصلحة، ومباشرة النظر فيها من قبل لجان الطعون الابتدائية والاستئناف بالمحاكم المعنية، وتستمر هذه المرحلة مدة (12) أثنى عشرة يوماً.

ثالثاً: عند اكتمال مرحلة الطعون والفصل فيها، سوف تقوم المفوضية بنشر ما يعرف بــ (القوائم النهائية) وهي الطلبات التي اجتازت مرحلة التقاضي والطعون، وتضمين اسماء المرشحين المجازين في ورقة الاقتراع التي ستسلم إلى الناخب يوم الاقتراع لغرض القيام بعملية التصويت.    

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp