629A9601

المفوضية تعلن عن البدء في تنفيذ العمليتين الانتخابيتين الرئاسية والبرلمانية و توزيع بطاقة الناخب

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أنها ستشرع غداً الاثنين 8 نوفمبر 2021 في تنفيذ العمليتن الانتخابيين الرئاسية والنيابية بشكل متزامن من حيث الاجراءات، كما اعلنت عن البدء في عملية توزيع بطاقة الناخب وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح اليوم الأحد 7 نوفمبر2021م، بمقر المفوضية و بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني .

 

 

وصرح د. السايح خلال المؤتمر عن اكتمال التعديلات التي طلبتها المفوضية من مجلس النواب ،و اصدار المفوضية للقرار رقم 74 لسنة 2021 بشان اللائحة التنظيمية للمرشحين لانتخاب مجلس النواب، والقرار رقم 75 لسنة 2021 بشان إعطاء الاذن للإدارة العامة بمباشرة تنفيذ العمليتين الانتخابيتن: الرئاسية والنيابية بشكل متزامن من حيث الاجراءات .

وأعلن أن المفوضية ستشرع غداً الاثنين 8 نوفمبر 2021 في تنفيذ العمليين الانتخابيين ، والتي ستتوج بفتح باب الترشح وقبول طلبات المترشحين في كل من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، مضيفاً ان قبول طلبات الترشح لانتخابات رئيس الدولة سيستمر الى غاية 22 نوفمبر من الشهر الحال ، بينما سيستمر قبول طلبات الترشح لانتخاب مجلس النواب الى غاية 7 ديسمبر 2021 ، على ان يقتصر قبول طلبات الترشح لانتخاب رئيس الدولة على فروع المفوضية في كل من ( طرابلس و بنغازي وسبها ) في جين سيتم قبول طلبات الترشح لانتخاب مجلس النواب في كافة فروع مكاتب الادارة الانتخابية التابعة للمفوضية . مطالباً جميع المواطنين الراغبين في تقديم طلبات الترشح الى الالتزام بتعليمات لجان قبول الاعتماد وتقديم المستندات المطلوبة دون تأخير او تعليل .

و أوضح د. السايح ان عملية توزيع بطاقة الناخب وهي تعد الاولى من نوعها لا تقل اهمية عن عملية قبول طلبات الترشح معلناً ان مراكز الانتخاب ستفتح ابوابها ابتداء من يوم الغد الموافق 8 نوفمبر 2021 وستستمر عملية التوزيع الي غاية 28 من هذا الشهر ، حيث سيتم توزيع اكثر من 2 مليون و800 ألف بطاقة عبر 1906 مركز انتخاب في كافة ربوع الوطن .داعياً جميع الناخبين للتوجه نحو مراكز الانتخاب المسجلين بها لاستلام البطاقات الصادرة بأسمائهم .

وفي ختام كلمته قال د. السائح ان المفوضية تتعرض لحملة من التضليل والتزييف في محاولة للنيل من سمعتها ومن ثقة الليبيين فبها ، موجهاً رسالة إلى الشعب الليبي مفادها أن المفوضية لن تخذله وستبذل ما بوسعها لتنفيذ انتخابات حرة ونزيهة ، وهي ذات الوقت لن تتهاون مع من يحاول العبث بإجراءاتها او التأثير على مخرجاتها وامكانياتها وكفاءتها .

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp