الصورة الجماعية

اختتام المرحلة الاولى من حملة التوعية الوطنية

تحت شعار ” وطن واحد ـ هدف واحد”

اختتم  مساء اليوم الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 م البرنامج الخاص بالتدريب حول توزيع بطاقة الناخب ، الذي نظمته المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع الحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية IFES، ضمن الحملة الوطنية للتوعية بأهمية بطاقة الناخب  تحت شعار “وطن واحد ـ هدف واحد”، وذلك بالمركز الاعلامي بالمفوضية .

 

و أوضحت مسؤول البرامج بمنظمة الدولية للنظم الانتخابية IFES السيدة حليمة بلحاج بناءً على البرنامج المعتمد من ادارة التوعية والتواصل بالمفوضية، اطلقنا هذه الحملة و التي تتكون من مرحلتين :-

المرحلة الاولى و تستهدف التوعية بأهمية بطاقة الناخب ، حيث تم على مدي يومين تدريب عدد من  منتسبين الحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا، و اشتمل التدريب التعريف بالمفوضية  واسس التوعية وتحديد انشطتها ، ومراحل الدورة الانتخابية   والتعريف ببطاقة الناخب واهميتها ، وكيفية اعداد التقارير والمتابعة والاجابة على الاستفسارات وحل المشكلات واتخاذ القرار .

كما تلقى المشاركين  معلومات وافية عن دور وحدة المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في التوعية        و كيفية التواصل الفعال، وكما تم خلال اليوم الختامي تكوين  مجموعات و فرق العمل التي ستنطلق لتنفيذ برامج التوعية في الامكان التي ستحددها حركة الكشافة والمرشدات.

 

 

اما المرحلة الثانية من الحملة سوف تستهدف الشباب والنساء وذوي الاعاقة المسجلين بهدف تحفيزهم على الحضور يوم الاقتراع، لذا سنعمل بالتعاون مع الحركة العامة للكشافة والمرشدات على وضع برامج توعية ، حيث سينطلقون بعد هذا التدريب لتنفيذ هذه البرامج والحملات   في المدارس والجامعات ومراكز التسوق والشوارع ، لتوعية المواطنين بأهمية حصولهم على بطاقة الناخب وتحفيزهم على الذهاب للتصويت يوم الاقتراع،

اما المراحل الأخرى من الحملة فسوف تتماشي مع البرامج التي ستقررها المفوضية.

 

من جانبه قال القائد الكشفي حمزه المحمودي علي  مدير البرامج في قطاع خدمة وتنمية المجتمع في الحركة العامة للكشافة والمرشدات.

استهدفت المرحلة الاولى من الحملة  تدريب قادة وعرفاء من منتسبي الحركة العامة للكشافة والمرشدات في 26 مفوضية موزعة في المدن الليبية.

حيث تلقي المشاركين  تدريباً حول ماهية بطاقة الناخب و اهميتها، وبعد انتهاء هذه المرحلة سيعود المشاركين لمفوضياتهم لتبدأ مرحلة التوعية المباشرة وذلك بالتنسيق مع مكاتب الادارة الانتخابية في المدن، حيث سنعمل معاً كفريق واحد على نشر التوعية بين المواطنين بأهمية حصولهم على بطاقة الناخب والحضور يوم الاقتراع .

وعلى صعيد متصل  تعمل الحركة العامة للكشافة والمرشدات على تنفيذ حملة اخري ستنطلق خلال شهر ديسمبر القادم وبالتزامن مع انطلاق الانتخابات ، حيث  ستطوف قافلة متنقلة في المدن الليبية شرقاً وغرباً وجنوباً للتوعية بأهمية الانتخابات وضرورة المشاركة فيها.

و في الختام تم توزيع شهائد مشاركة لكل أفراد الكشافة و المرشدات الذين تلقوا التدريب على العملية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp