3Y5A6863

انطلاق برنامج تدريب منسقي الأمن استعدادا للانتخابات القادمة

نظم قسم التدريب بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021م، بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) دورة تدريب لمنسقي الأمن التابعين لمكاتب الإدارة الانتخابية بكافة مناطق ليبيا، لضمان توفير بيئة آمنة للعملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر القادم.

افتتح برنامج التدريب، والذي التئم بالمركز الإعلامي بالمفوضية، المدير العام السيد د. يحيى الجديد، موضحاَ الأدوار المترتبة على عاتق منسقي الأمن لكي تسير الانتخابات القادمة في أجواء من السلمية، مشيراً إلى حزمة من الدورات التدريبية التي تنظمها المفوضية في هذه الفترة، وتستهدف جميع الكوادر ذات العلاقة بالعملية الفنية والإجرائية للانتخابات من موظفي الأمن وموظفي مراكز الانتخاب والمراقبين لكي تجرى الانتخابات وفق أعلى معايير المهنية.

من جانبه تحدث رئيس قسم التدريب السيد عبدالباسط النفاثي عن أهداف هذا البرنامج التدريبي في تعريف منسقي الأمن بآليات عمل المفوضية وأهمية أمن الانتخابات لمنع العنف الانتخابي، مشيرا إلى الأجندة العامة للتدريب وما ستتضمنه من معلومات حول كيفية صياغة التقارير الأمنية وآلية التواصل بين منسقي الأمن وغرفة العمليات، إضافة إلى مواد أخرى تثقيفية تخص الدورة الانتخابية عامة.

وشارك في فعاليات الافتتاح المستشار الأمني بمنظمة أيفس السيد ريتشارد، مثمناَ الجهود التي تبذلها المفوضية بتدريب كوادرها من منسقي الأمن الذين حضروا من كافة المناطق، في إطار حرصها على تهيئة الظروف الآمنة للاستحقاق القادم، كما شارك في فعاليات البرنامج مدير مكتب الأمن والسلامة السيد أسامة كريمه، ورئيس وحدة التنسيق الأمني بالمفوضية السيد خالد الزربوط. تجدر الإشارة إلى أن التدريب سوف يستمر على مدة ثلاثة أيام ويتناول جميع أنواع المخاطر الانتخابية وكيفية تحليلها وقياسها ووضع التدابير اللازمة للحد منها والرفع من مستويات الأمن الانتخابي.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp