Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
3Y5A6108

المفوضية تنظم جلسة حوارية مع ممثلي وسائل الإعلام لبحث آليات التعاون للمرحلة القادمة

نظمت إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021م، جلسة حوارية مع ممثلي وسائل الإعلام تحت عنوان: التوعية الانتخابية في مرحلة تسجيل الناخبين واستشراف المرحلة القادمة، وذلك بحضور عضو مجلس المفوضية السيد أبوبكر مردة والمدير العام السيد د. يحيى الجديد، ومدير إدارة التوعية السيد خالد المناعي ومدير إدارة العمليات السيد الصادق الزكار، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.
افتتح اللقاء عضو مجلس المفوضية السيد (مردة) موضحاً أهمية دور الإعلام في رفع مستويات الوعي الانتخابي وتحفيز المواطنين للمشاركة ومؤكدا على دور الإعلام في المراحل القادمة كشريك للمفوضية لتنفيذ خططها في التوعية والمراقبة من جانبه تحدث المدير العام د. (الجديد) عن أهم أهمية الشراكة بين المفوضية ووسائل الإعلام، مشيداً بالتعاون الذي اضطلعت به وسائل الإعلام المختلفة خلال مرحلة تسجيل الناخبين، ودعا في كلمته إلى تعزيز التواصل بين الطرفين لإنجاح المرحلة القادمة وهي مرحلة تسليم البطاقات كما استعرض في كلمته أهم الخطوات التنفيذية المتعلقة بالتدريب والتحضيرات استعداداً للاستحقاق المقرر في 42 ديسمبر القادم.
واستعرض مدير إدارة التوعية والتواصل السيد (المناعي) أهداف التعاون بين المفوضية ووسائل الإعلام ودور الإعلام كوسيلة للناخبين للتعرف على سير العملية الانتخابية منوهاً إلى المسارات المثلى للتواصل بين المفوضية ووسائل الإعلام خلال المراحل القادمة.
وقدمت منسقة التوعية بالمفوضية السيدة عائشة ثبوت عرضا توضيحياً حول فعاليات حملة التوعية الانتخابية التي رافقت عملية فتح سجل الناخبين، واستعرضت الإطار القانوني لحملة التوعية وأهدافها والمراحل التنفيذية الخاصة بها، إضافة إلى إحصائيات للمواد التوعوية المنتجة وسبل نشرها مع حوصلة شاملة لأنشطة مكاتب الإدارة الانتخابية خلال مرحلة تسجيل الناخبين.
كما تضمنت الجلسة الحوارية عرضا توضيحياً حول اعتماد الإعلاميين ، قدمته السيدة هند عزوز من قسم العمليات الخارجية، وناقشت خلال العرض أهمية اعتماد الإعلاميين لتسهيل مهامهم في التغطيات والمراقبة، إضافة إلى عرض آخر قدمه رئيس قسم التدريب السيد عبدالباسط النفاثي تناول فيه سبل التعاون مع وسائل الإعلام لتوعية وتحفيز الناخبين لاستلام بطاقاتهم من مراكز توزيع البطاقات في الفترة التي أشار إلى أنها ستنطلق في منتصف أكتوبر القادم.
وشارك في الجلسة مدير إدارة العمليات السيد الصادق الزكار بمداخلات حول آليات تسليم البطاقة وأهميتها لضمان نزاهة العملية الانتخابية، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المفوضية في هذه المرحلة على مختلف الأصعدة في سبيل أن تنجز جميع المهام في موعدها المحدد ليكون يوم الاقتراع هو محطة الاستقرار وبناء الدولة المنشودة. وشهدت الجلسة مداخلات متنوعة من ممثلي وسائل الإعلام ناقشت جوانب الحملة والأدوار المطروحة للتعاون، مع التأكيد على القيم الوطنية كحافز أهم للتعاون بين الطرفين لنجاح الانتخابات التي يطلع إليها الليبيون من أجل الاستقرار والسلام.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp