IMG-20210905-WA0009

إنطلاق المرحلة الثانية من مشروع توعية وتطوير اداء المراقبين في منظمات المجتمع المدني

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021 م المرحلة الثانية من مشروعها الذي يستهدف توعية وتطوير اداء المراقبين بمنظمات المجتمع المدني في ليبيا .

البرنامج الذي يتبع الاسلوب الهرمي في التوعية تم انجاز مرحلته الأولى بتاريخ 18 – 19 اغسطس 2021 م بتوعية عدد 3 مدربين من مكاتب الادارة الانتخابية في مدن ( طرابلس ، بنغازي ، سبها ) بمقر المفوضية وبإشراف وتدريب قسمي العمليات الخارجية والتدريب .
وقال السيد رئيس قسم العمليات الخارجية بالمفوضية : بناءاً على توجيهات السيد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور عماد السائح بدأنا اليوم في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في مكاتب الادارة الانتخابية في كل من : طرابلس وسبها على أن تبدأ غدا الأثنين في مكتب بنغازي ،. بهدف توعية عدد 2 مراقبين من كل منظمة بواقع 10 منظمات في كل دورة وتعريفهم بمفهوم المراقبة على الانتخابات واهميتها وواجبات المراقب وحقوقه و اجراءات الاقتراع ومعايير العملية الانتخابية.

واوضح أن هذا المشروع يأتي في اطار إستعدادات المفوضية للعملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر القادم ، بحيث يكون المشارك ملماً بمفهوم عملية مراقبة الانتخابات وقادراً على إعداد تقارير شاملة لكل مراحل العملية الإنتخابية الأمر الذي سينعكس بشكل ايجابي على نجاح الانتخابات .

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp