629A0513

المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن افتتاح منظومة التسجيل بالخارج وتؤكد جاهزيتها لمرحلة ما بعد إصدار القوانين الانتخابية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن منظومة التسجيل من خارج ليبيا سوف تفتتح مساء غدٍ الأربعاء 18 أغسطس 2021م، وأن منظومة التسجيل من داخل ليبيا سوف تقفل أبوابها اليوم الثلاثاء 17 أغسطس في تمام الساعة 23:59. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عضو مجلس المفوضية السيد عبدالحكيم الشعاب اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021م، بحضور رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح وعضو المجلس السيد أبو بكر مرده، والمدير العام السيد د. يحيى الجديد، ومدير إدارة العمليات السيد الصادق الزكار، ومندوب عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية .

وأكد السيد الشعاب على استقلالية المفوضية التي حافظت على مكانتها بمنأى عن أي تدخل يمس بحياديتها، منوهاً إلى أن الاستقلالية تبقى ناقصة ما لم تدعم بالمشاركة الواسعة للمواطنين وممارسة حقهم في الانتخاب، وأفاد أن عدد المسجلين بالسجل الانتخابي بالداخل بلغ حتى موعد انعقاد هذا المؤتمر (2.830.971) ناخباً وناخبةً .

من جانبه أوضح رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح خلال كلمته في المؤتمر أن التسجيل في منظومة الناخبين بالخارج سوف يستمر إلى يوم 17 من شهر سبتمبر القادم، وقال في كلمته: “المفوضية لديها خطط ومقترحات مطروحة الآن لكي يتمكن أكبر عدد من الناخبين خارج الوطن من المساهمة في هذه المرحلة حيث نتوقع أن يكون الإقبال كبيراَعلى صناديق الاقتراع خاصة اذا كانت الانتخابات القادمة رئاسية وبرلمانية”. مشيراً إلى أن المفوضية أتمت من جانبها كل الاستعدادات، وهي في انتظار استلام القوانين والتشريعات الانتخابية بعد الاتفاق عليها من كل الأطراف السياسية في ليبيا لكي تباشر إتمام مهام الاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر .

وقدم رئيس قسم البرمجة بالمفوضية المهندس فيصل رحيل خلال المؤتمر، عرضاً توضيحياً حول إحصائيات التسجيل بالداخل، وآلية التسجيل بالخارج، واستعدادات مركز الاتصال والمساعدة لاستقبال أسئلة المواطنين حول التعامل مع منظومة التسجيل بالخارج.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp