Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
3Y5A9827

وحدة دعم المرأة بالمفوضية تنظم ورشة عمل حول مشاركة المرأة النازحة في الانتخابات

نظمت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الاثنين 12 يوليو 2021م، عبر تطبيق زوم، حلقة نقاش حول


مشاركة المرأة النازحة في العملية الانتخابية، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرةIOM ، والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات، وعدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا النازحين، وبمشاركة أكثر من 65 باحثاُ من مختلف الدول العربية.

افتتحت الورشة عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب بكلمة أكدت فيها على أهمية مشاركة المرأة الليبية في الاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، ووضع كافة التسهيلات لمشاركة المرأة النازحة وعدم إقصائها من ممارسة حقها السياسي، موضحة أهم التدابير والإجراءات التي أعدتها المفوضية لتسهيل وصول هذه الشريحة من النساء إلى صناديق الاقتراع.
واستعرض مدير إدارة النظم والمعلومات بالمفوضية السيد د. جمال أبوقرين تجربة الانتخابات في ليبيا وعملية تحديث سجل الناخبين التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية و مدى استعداد مراكز الاقتراع لاستقبال النساء النازحات في ليبيا كلٌ حسب مكان نزوحها.
كما شهدت الورشة مشاركة من ممثل المنظمة الدولية للهجرة IOM حول عملية النزوح وتأثيرها على العملية الانتخابية، وفي ذات السياق تحدثت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية وممثلة الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات السيدة آمنة الزعبي، حول تجربة المرأة الأردنية في الانتخابات، والمشاكل والمعوقات التي تواجه النساء النازحات والأسباب التي تمنعهن من المشاركة السياسية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp