تعديل114

المفوضية تستلم دعوة رسمية لمراقبة انتخابات جالية بوركينا فاسو في ليبيا

استلمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات دعوة رسمية من اللجنة المستقلة للانتخابات في دولة بوركينا فاسو لمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية للجالية البوركينية في ليبيا التي ستنعقد الأحد القادم في مقر السفارة بطرابلس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي انعقد اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، بين رئيس مجلس المفوضية السيد د.عماد السايح وسعادة سفير دولة بوركينا فاسو لدى ليبيا السيد أبرهام ترواري بحضور رئيس قسم العمليات الخارجية السيد د. عبدالغني دعبوب وذلك بديوان مجلس المفوضية.

استعرض اللقاء التجربة الديمقراطية تحت إشراف مؤسستي الإدارة الانتخابية في كل من الدولتين، ومناقشة التواصل لبحث أوجه التعاون بين الإدارتين كخطوة نحو بناء علاقات قوية بين مؤسسات الاتحاد الأفريقي، كما استعرض اللقاء تحضيرات المفوضية واستعداداتها لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وقد أعرب السيد د. السايح عن تقديره لسفارة دولة بوركينا فاسو لهذه الدعوة بمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي تدل على مدى الثقة والحيادية التي تتمتع بها المفوضية العليا للانتخابات ومدى كفاءة كادرها الفني، وأكد على تكليف فريق من المفوضية للمشاركة في مراقبة الانتخابات البوركينية، والاطلاع على آليات وتنفيذ الانتخابات في الخارج التي تتبعها اللجنة المستقلة للانتخابات في بوركينا فاسو.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp