119110999_3051503001625131_4122014938302759145_n

 الوصول الميسر.. محور نشاط تعاوني تنفذه وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة 

واصلت وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتنسيق مع اللجان الفرعية التابعة للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، نشاطها التعاوني لتبادل الخبرات  في مجال الوصول الميسر للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمن النشاط الذي التئم بالتعاون مع قسم التدريب بالمفوضية وبمشاركة ممثلين عن اللجان الفرعية  ببلديات (جادو- كاباو-الحرابة-الزاوية الجنوب). تضمن محاور ومواد تعريفية عن  آلية جمع بيانات التدقيق عن مراكز الاقتراع المهيأة  للأشخاص ذوي الإعاقة وفق المعايير المحلية والعالمية، وتبادل الخبرات حول مفردات الوصول الميسر ومستوى تنفيذها أثناء عملية الاقتراع.

وذكرت مسؤول وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيدة ماجدة الكاتب أن النشاط  الذي استمرت فعالياته ضمن سلسلة برامج تنشيطية وتدريبية أطلقتها اللجنة المركزية لفائدة إنجاح العمل الانتخابي بالبلديات  يأتي بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFESL IBYA) وفي إطار تبادل الخبرات لتحسين جودة مراكز الاقتراع المهيأة، وضمان الوصول الميسر للناخبين من الأشخاص ذوي الاعاقة.

ويعد هذا البرنامج النسخة الثالثة للنسق التعاوني وقد استهدف في انطلاقته الأولى بمطلع أغسطس المنصرم مدربين من مدن غات وككلة والشرقية وتراغن، وفي النسخة الثانية مدربين من مدينة مصراتة.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp