Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

السايح يلتقي السفير الإيطالي ويبحثان جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية

اجتمع رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد د. عماد السايح بمقر المفوضية بطرابلس الثلاثاء مع سفير الجمهورية الإيطالية لدى ليبيا السيد جوزيبي بوتشيني.

وتناول الاجتماع – الذي جاء ضمن زيارة نفذها السفير الإيطالي والوفد المرافق له لمقر المفوضية – الاطلاع على جاهزية المفوضية لتنفيذ العمليات الانتخابية المستقبلية التي قد يتضمنها أي اتفاق سياسي، ومستوى استعداداتها لترجمة  اتفاق الأطراف السياسية على إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية.

كما تضمن الاجتماع مناقشة التحديات التشريعية والسياسية التي يمكن أن تواجه العملية الانتخابية المرتقبة على المستويين المحلي والدولي، ومدى توفر الشروط الأربعة لتنفيذ عملية انتخابية تأتي في إطار تسوية سياسية شاملة.

واستعرض اللقاء الدعم الدولي المقدم من الدول المانحة والتي من بينها إيطاليا، والموجه لغرض دعم العملية الانتخابية، وإرساء بنية تحتية قوية للديمقراطية تنتج أجساما سياسية ذات مرجعية شعبية منتخبة.

وأشار رئيس مجلس المفوضية السيد د عماد السايح إلى أن هذا التواصل المكثف من قبل المجتمع الدولي بالمفوضية يأتي في إطار الدفع بالعملية السياسية نحو تسوية سليمة، والبحث في الخيارات المتاحة من خلال تنظيم انتخابات ذات مصداقية كوسيلة لتجديد الشرعية عبر  الاحتكام إلى صناديق الاقتراع، وسبيل للتغيير السلمي، وإشراك مختلف مكونات وشرائح المجتمع الليبي في تقرير مصيره ومستقبل بلاده.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد شهدت نهاية شهر يونيو الماضي زيارة سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا السيد آلن بوجيا لمقرها بطرابلس، وترحيبها بقرار تمديد مشروع الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية، والذي يعمل على تحضير المفوضية لأي أحداث انتخابية قادمة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp