Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
Sayah

الدكتور عماد السايح  يتحدث عن التدابير التي اتبعتها المفوضية في مواجهة الأزمات الحالية

شارك رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد د. عماد السايح مساء الأربعاء 10 يونيو 2020، في الندوة التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عبر بث مباشر، حول مدى تأثير جائحة كوفيد-19 على الانتخابات والاستجابة المترتبة خلال أوضاع النزاع، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين في المجال الانتخابي.

وتحدث الدكتور السايح خلال مداخلته عن الأزمات المحيطة بالعملية الانتخابية في ليبيا وعلاقتها بمدى جاهزية الإدارة الانتخابية لإجراء الانتخابات، وقال إننا في ليبيا الآن نواجه أزمة مركبة سياسية وأمنية إضافة إلى أزمة جائحة كوفيد-19 وهذه الأخيرة تتعلق بالبيئة الداخلية للمفوضية على اعتبار أنه لا توجد انتخابات في الوقت الحالي، وأوضح التدابير التي اتبعتها المفوضية لتوفير شروط السلامة وذلك بالعمل بالحد بالأدنى من الموظفين واتباع جدول حضور تناوبي، مع العمل على توفير ميزانية مستقبلية للعام 2021 لتغطية العمل بالشروط الصحية.

وفيما يتعلق بالأزمة السياسية، قال: إن المفوضية حرصت على تفادي التواصل مع أطراف الأزمة قدر الإمكان لتجنب الحساسية بين الأطراف أو تفسير التواصل بمظهر الانحياز إلى إحدى الجهات، كذلك الابتعاد عن الظهور الإعلامي، واقتصر عمل المفوضية في هذه الظروف على الأعمال التوعوية ونشر الأخبار المتعلقة بنشاطات الإدارة على الصعيد الداخلي.

أما على الصعيد الأمني  فقد أشار السايح إلى أن المفوضية اعتمدت خططاً  جديدة للتعامل مع الأزمات  والطوارئ من خلال تدريب الموظفين على إجراءات السلامة والإخلاء وحفظ المستندات والأجهزة.

كما تحدث السايح عن خطط المفوضية لدعم جاهزيتها في حال تقرر الاتجاه إلي عملية انتخابية، مشيراً إلى التقدم الذي أحرزته المفوضية في مجال التسجيل الالكتروني، وعن الآليات التي سوف تتبعها من أجل توعية الشباب للمشاركة باعتبار أن هذا الجيل يعتمد بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا وهي ما ستضعه المفوضية ضمن خطط التواصل مع هذه الفئة.

كما توجه د. السايح بالشكر لفريق المنظمين لهذه الندوة والتي تعتبر هي الرابعة من نوعها في سلسلة الندوات التي قدمت وفق تقنية الاتصال عن بعد، وشارك فيها أيضا السيد عبد الله أحمد زاي من لجنة الانتخابات المستقلة في افغانستان، والسيد هاميني بيلكو مايغا من الإدارة الانتخابية بجمهورية مالي، وقد أدارت الندوة السيدة ناديا هاشيمي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp