HNEC-MoE-meeting-13Feb-03

“التصميم المعماري سهل الوصول” محور اجتماع المفوضية مع وزارة التعليم

بحثت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في اجتماع عقدته مع وزارة التعليم الأربعاء 12-2-2020 م بمقر مصلحة المرافق التعليمية بطرابلس سبل تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية.

وتضمن الاجتماع، الذي جاء بحضور مدير عام مصلحة المرافق التعليمية عن وزارة التعليم السيد (علي القويرح) ورئيس وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية السيدة (ماجدة الكاتب) والسيد (عبد الرؤوف شنب)، الوقوف على نتائج العمل المشترك مع إدارة المشروعات بوزارة التعليم ومستوى تحقيق نتائجه تماشياً مع خطة المفوضية لعام 2020 م للرفع من عدد مراكز الاقتراع المهيأة للناخبين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جهته، أكد (القويرح) حرص وزارة التعليم على تنفيذ المقترحات التي تقدمها المفوضية لتطوير وصيانة بعض المرافق التعليمية وفق المعايير الدولية للتصميم الشامل وإخضاعها لمواصفات الوصول الميسر معتبرا ذلك “مشروعاً وطنياً”.

ويعد الاجتماع – بحسب ما أفادت به رئيس وحدة الأشخاص ذوي الاعاقة (ماجدة الكاتب) – استكمالاً للبرنامج التدريبي الذي نظمته المفوضية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، بحضور ممثلين عن وزارة التعليم وعدد من منظمات المجتمع المدني حول (التصميم المعماري سهل الوصول) والهادف إلى تصميم محطات اقتراع في المدارس تعزز وصول ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp