Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
HNEC-PIO-meeting-4Feb2020-5

التوعية الانتخابية محور اجتماع منسقي التواصل بمكاتب الإدارة الانتخابية

ناقشت إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في اجتماع عقدته مع منسقي التوعية بمكاتب الإدارة الانتخابية بالعاصمة طرابلس الثلاثاء، الموافق 4 فبراير 2020، خطة عملها للعام 2020 م وآليات التواصل في تنفيذ أنشطتها التوعوية.

وتضمن الاجتماع الذي جاء على هامش الدورة التدريبية التي تنظمها المفوضية بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) في مجال تطوير المهارات الصحفية وبحضور مدير الإدارة (مصطفى الفرجاني) تضمن استعراض خطة التوعية الانتخابية وإمكانية الوصول إلى تنفيذها داخل المناطق والبلديات.

وأوضحت مسؤول وحدة دعم المرأة بالمفوضية (إيناس الطويني) – في سياق عرضها – الجوانب المتعلقة باستمرار تنفيذ البرنامج الذي دشنته المفوضية خلال العام 2019، تحت مسمى (سفيرات التوعية) والهادف إلى اختيار سيدات متطوعات للانضمام إلى فعاليات التوعية الانتخابية في كافة المدن الليبية، إضافة إلى عقد سلسلة جلسات حوارية مع السيدات الفاعلات بالساحة الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

ومن جانبه تحدث الممثل عن وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة (عبد الرؤوف شنب) عن نشاط الوحدة للعام 2020 م ومن أبرزها إنتاج قاموس انتخابي بلغة الإشارة، وتنظيم نشاطات تعريفية بالمصطلحات والمفردات الانتخابية بين شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والقائمين على العملية الانتخابية. فضلا عن متابعة مخرجات ورش العمل التي نفذتها الوحدة بالشراكة مع إدارة المشروعات بوزارة التعليم في مجال تهيئة مراكز الانتخاب بما يتناغم مع متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية.

وكانت إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات وبالتنسيق مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية قد أعلنت عن انطلاق حزمة من البرامج التدريبية في مجال النشاط الإعلامي مستهدفة بذلك موظفيها ومنسقي التوعية بمكاتب الإدارة الانتخابية.

 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp