Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
HNEC-Tawergha-training-Tunis (3)

مشاركة نساء تاورغاء في دورة انتخابية

نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، خلال الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر الجاري 2019م دورة تدريبية حول مشاركة نساء تاورغاء فى المسار الانتخابى، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية.

وقد استهدفت الدورة التي أقيمت بالعاصمة التونسية عدداً من النساء المواطنات بمدينة تاورغاء، من أجل دعم مشاركتهن فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة وزيادة توعيتهم بآليات العملية الانتخابية.

وتضمنت الدورة التدريبية الانتخابية جملةً من المحاور قدمتها الدكتورة راضية المعداني حول المفهوم العام للديمقراطية، وآلية عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وصلاحيتها، والتعريف بوحدة دعم المرأة بالهيكل الإداري للمفوضية، ومناقشة عرض استبيان مشاركة المرأة ودورها فى الانتقال السياسي، وكيفية تعزيز مشاركة نساء تاورغاء فى الانتخابات.

كما تناولت الدورة التدريبية محاضرة للخبيرة الأستاذة سامية المحجوب اشتملت على عروض جلسات مناقشات حوارية بهدف توضيح مفهوم النوع الاجتماعى وأهميته، وكذلك استعراض التشريعات الوطنية والقوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بتعزيز مشاركة المرأة المصدق عليها من قبل الدولة الليبية، وكيفية تفعيلها. بالإضافة إلى مساهمة للسيدة هاجر المرتجع حول التحديات التى تواجه نساء تاورغاء فى المشاركة الانتخابية.

وقد صاحب البرنامج التدريبي حلقات تحفيزية للدعم النفسى لنساء تاورغاء، من أجل دعمهم فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة. وبالإضافة إلى ذلك فقد قامت المنظمة الدولية للنظم الانتخابية أيضاً بتدريب مرافقي المستهدفات لمدة يومين ضمن برنامج “الرجل الحليف للريادة النسائية”.

وفى ختام الدورة التدريبية أشادت المشاركات بجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية والفريق المشرف على الدورة فى اتاحة الفرصة لهن للمشاركة وأوصت المشاركات جميعهن على ضرورة عقد دورات وندوات أخرى قادمة من أجل دعم النساء فى الانتخابات المقبلة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp