Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
18423681_758218834339671_1726766548956325883_n

مشاركة المفوضية في المنتدى الليبي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) يوم 13 مايو 2017، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى الليبي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة. وتنعقد هذه النسخة تحت شعار: (نحو إعلام مناصر لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة).

ومثـّل المفوضية في هذا المنتدى: مدير إدارة التوعية السيد الصادق الزكار، ومنسقو التوعية: السيد عبد الوهاب بالحاج، والسيدةعائشة ثبوت، والسيد خالد المناعي، ومن مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس: السيد محمد السوكني، والسيد محمد السرتي. وقدمت (ثبوت) خلال البرنامج عرضاً توضيحياً حول الإجراءات التي اتخذتها المفوضية لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات.
كما تناولت فعاليات المنتدى عرضاً حول برنامج توعية المدارس، وحول الصورة النمطية للإعاقة في الإعلام، وتحديات وآفاق الإعاقة في الإعلام الليبي.

وخلص المنتدى إلى جملة من التوصيات من بينها: وضع برامج تختص بالأشخاص ذوي الإعاقة للتعريف بحقوقهم وأولوياتهم عبر وسائل الإعلام، وتفعيل دور المنظمات الأهلية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في التواصل مع وسائل الإعلام، وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة من جهات مختصة إعلاميًا لتعزيز قدراتهم العملية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp