Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
عرض تقرير مشاركة المفوضية ببرنامج الزائر الانتخابي في الانتخابات الأردنية

عرض تقرير مشاركة المفوضية ببرنامج الزائر الانتخابي في الانتخابات الأردنية

  تابع موظفو المفوضية اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016، بمقر مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، عرضاً توضيحياً حول مشاركة المفوضية في برنامج الزائر الانتخابي في الانتخابات النيابية الأردنية التي جرت خلال شهر سبتمبر الماضي. وحضر العرض عضو مجلس المفوضية السيد/ عبد الحكيم الشعاب، ورئيس مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس السيد/ محمد السوكني، وعدد من موظفي المفوضية. قدم العرض السيد/ سليمان الشاوش عضو وفد المفوضية في برنامج الزائر الانتخابي، وتناول في عرضه تفاصيل المشاركة الليبية في برنامج الزيارة للاطلاع على التجربة الانتخابية في الأردن، واستعرض جولات يوم الاقتراع موضحاً آلية الاقتراع وفق النظام الانتخابي المعتمد، وأعداد مراكز الاقتراع والمحطات وأعداد المرشحين والناخبين والمقترعين، وآلية الفرز والعد وإعلان النتائج.

وناقش الشاوش خلال تقريره مستوى التقنيات التي اتبعت في التسجيل ومن أبرزها سجل الناخبين الالكتروني، وتقنيات مراقبة عملية الفرز والعد التي اعتمدت على الكاميرات وشاشات العرض، وأشاد بمستوى العمل التطوعي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني الشبابية ودورها في تقديم المعلومات والتوعية الانتخابية، كما تطرق إلى بعض الظواهر السلبية التي شابت المشهد الانتخابي.

وشارك في العرض زميله عضو الوفد السيد/ محمد صرطي الذي أجاب على أسئلة الحاضرين خلال الحوار المفتوح والتي تناولت جوانب العملية الانتخابية كإجراءات اعتماد المراقبين والتوعية الانتخابية. من جهته أشاد السيد/ عبد الحكيم الشعاب بجهود الوفد المشارك مشيراً إلى أهمية التواصل بين الإدارات الانتخابية والتعرف على الإيجابيات والإجراءات والتدابير المتبعة في دول العالم، ومتابعة التطور التقني في المجال الانتخابي بما يخدم التجربة الديمقراطية في ليبيا، وقال أن من أهم توجهات وأهداف المفوضية هو الرفع من خبرات موظفيها والدفع بهم إلى مصاف الخبراء الدوليين عن طريق التدريب المنظم والمشاركة في المراقبة الانتخابية الدولية.

واختتم اللقاء بكلمة للسيد/ محمد السوكني شاكراً فيها الحضور منوهاً إلى أهمية هذه اللقاءات لنقل خلاصة التجربة وتعيم الفائدة بما يرتقي بأداء الموظفين خلال الاستحقاقات القادمة.

_mg_4540_mg_4510-copy_mg_4611-copy_mg_4505-copy

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp