عُقد بالإدارة العامة، الاثنين 6 مارس الجاري اجتماع ضم المدير العام السيد سعيد القصبي ومديري الإدارات والمكاتب بالمفوضية، لوضع استراتيجية للمفوضية لتعزيز الشفافية، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المفوضية ومشروع أيادي الإصلاح والتي تضمنت بنودها وضع آلية لتعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات الليبية.
استعرض الاجتماع التوصيات المقدمة من موظفي المفوضية والتي قاموا بصياغتها في ورشة العمل التي التئمت خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم، وكانت قد تضمنت رؤيتهم لكيفية تطبيق المسائلة والشفافية ومكافحة الفساد داخل مؤسسة المفوضية أسوة بالمؤسسات الوطنية الأخرى المشاركة في التوقيع على اتفاقية مشروع أيادي الإصلاح.
وخلص الاجتماع إلى العمل على صياغة استراتيجية للمفوضية تأخذ في الاعتبار وجهة نظر الموظفين وطموحاتهم ووضع الآليات المناسبة والضوابط التي تضمن لهم مناخ عمل إيجابي وداعم.

المفوضية تناقش المزيد من الخطط لزيادة المشاركة الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة

اجتمع عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب الخميس 6 أكتوبر 2016، مع مندوبي منظمة “زيكم زينا” المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة: السيد باسم القراضي، والسيد أحمد عجاج، بحضور موظفي إدارة التوعية والعلاقات وذلك بمقر المفوضية.

افتتح “الشعاب” الاجتماع مرحباَ بالضيفين، واستعرض الخطوات العملية التي اتبعتها المفوضية في سبيل تذليل الصعوبات أمام فئة الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل مشاركتهم الانتخابية ومن ضمنها تطوير الموقع الالكتروني للمفوضية ليشمل الخدمات السمعية والبصرية، واستخدام تطبيق الهاتف الجوال.

وناقش الاجتماع كيفية تفعيل مقترح مركز الاقتراع النموذجي الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة، وإمكانية التصويت الإلكتروني لهذه الفئة، وتوفير خدمة الاتصال المرئي في مركز الاتصالات والدعم الفني.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp