hnec

المفوضية تشارك في ورشة عمل حول تقنية الاتصالات والمعلومات في كوريا

 شارك فريق من مهندسي الاتصالات بالمفوضية العليا للانتخابات في فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتقنية المعلومات (ICT)  المستخدمة في العمليات الانتخابية، الذي تنظمه الرابطة العالمية للهيئات الانتخابية (A-WEB) في الفترة من 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2015، بكوريا الجنوبية.

يهدف البرنامج التدريبي إلى الاطلاع على آخر التقنيات المستخدمة في مجال العمليات الانتخابية والتعرف على التجارب الدولية  الضليعة في هذا المجال، وقدم المشاركون عروضاً توضيحية حول عمليات العد والفرز الإلكتروني، وكيفية استخدام تقنيات متطورة  لقراءة استمارات النتائج، كما تناول البرنامج عديد المناقشات حول المنظومات الانتخابية وكيفية تأمينها.

وأوضح وفد المفوضية والذي يضم- المهندسين: منير الجوهري، أنس بحيح، عبد القدوس بوراس-  أن هناك تفاوتاً في المستويات التقنية التي تستخدمها الدول المشاركة، حيث تستخدم كوريا أجهزة متطورة في عمليات الفرز والعد وإعلان النتائج إضافة إلى دول أخرى تعتمد على أجهزة العد الآلي لأوراق الاقتراع.

يجدر بالذكر أن الرابطة العالمية للهيئات الانتخابية (A-WEB) قد تأسست في أكتوبر 2013، وتضم إدارات انتخابية في (102) دولة، وتقدم برامج تدريبية لتعزيز قدرات الإدارات الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp