عرض سجل الناخبين الليبي في حفل إطلاق المنظمة العربية للإدارات الانتخابية

قدم السيد عبد الحكيم الشعاب عضو مجلس المفوضية وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، عرضا توضيحياً حول سجل الناخبين في ليبيا شرح من خلاله طريقة التسجيل الإلكترونية عبر خدمة الرسائل النصية والتي اعتمدتها ليبيا لتسجيل المواطنين كناخبين خلال تجربتيّ انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، ومجلس النواب للمرحلة الانتقالية.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من حفل إطلاق المنظمة العربية للإدارات الانتخابية 9 يونيو 2015، ببيروت، والتي تشارك ليبيا في عضويتها وتتقلد منصب رئاسة دورتها الحالية.
واستعرض الشعاب تطور التجربة الانتخابية الليبية ومعوقاتها وإيجابياتها والتدابير والإجراءات التي ساهمت في نجاحها وفي التغلب على القصور في سجلات الناخبين التقليدية، وأشاد المشاركون والضيوف بما وصلت إليه ليبيا من تطور تقني في المجال الانتخابي  وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من هذه التجربة الرائدة.
وضمن فعاليات إطلاق المنظمة العربية للإدارات الانتخابية عقد المكتب التنفيذي للمنظمة اجتماعه الأول ويترأسه السيد صفاء الموسوي، بعضوية السيد عبد الحكيم الشعاب والسيد هشام اكحيل، وناقش موسوي أهداف المرحلة الانتقالية للمنظمة، فيما تحدث الشعاب عن أولويات عمل المنظمة خلال المرحلة الانتقالية وإطارها الزمني.
'2 '4 3333

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp