اجتماع موسع للجنة المشرفة على مشروع الذاكرة الانتخابية

عُقد صباح الاثنين 11 مايو 2015، اجتماعٌ موسع ضم عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، والمدير العام السيد سعيد القصبي، ورئيس اللجنة المشرفة على مشروع الذاكرة الانتخابية السيد الصادق الزكار، وعضويّ اللجنة: السيدة عائشة ثبوت والسيد منير الجوهري، ومشرفي فرق العمل القائمة على المشروع، وذلك بمقر الإدارة العامة للمفوضية.
افتتح الشعاب الاجتماع مرحباً بالحاضرين وأثنى في مستهله على مستوى الإنجاز الذي حققته اللجنة المشرفة موضحاً أهمية هذا المشروع كذاكرة للأجيال القادمة توثق أولى خطوات مرحلة تأسيس الديمقراطية في ليبيا.

من جهته أكد القصبي على أهمية الالتزام بالوعاء الزمني المتاح وأشاد بدقة البناء العام وتقسيم الأبواب والفصول في مشروع المخطوط، وقال في كلمته: “هذه اللجنة والتي أنجزت هذا المخطط وبهذه الدقة ودون أن تغفل شيئاً من تفاصيل العملية الانتخابية فهي وبلا شك قادرة على إنجاز عمل متميز يرقى إلى مستوى الإبداع“.

وشرح الزكار قائمة المهام وخطوات العمل بحسب ما أقرته واتفقت عليه اللجنة المشرفة في اجتماعها السابق، وخلص الاجتماع إلى الإعلان عن مرحلة تجميع المواد المكتوبة وفق أبواب وفصول المشروع مع التأكيد على تسليمها مرحليا تمهيداً لعملية التدقيق ثم الصياغة النهائية.


مشروع الذاكرة الانتخابية هو عمل توثيقي مطبوع تعده المفوضية الوطنية العليا للانتخابات يتضمن مراحل وتفاصيل العمليات الانتخابية خلال الاستحقاقات الانتخابية الثلاث التي نفذتها المفوضية، مدعماً بالتقارير والإحصائيات والأطر القانونية، ويسلط الضوء على التجربة الديمقراطية في ليبيا لتوثيقها ورصد الدروس المستفادة حتى يمكن توظيفها في أي استحقاق انتخابي في المستقبل.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp