اختتام الدورة التدريبية حول الإعلام وتثقيف الناخبين في تونس

اختتمت يوم الخميس 16 اكتوبر الجاري دورة تدريبية حول “الإعلام وتثقيف الناخبين” والتي نظمتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة الداعم للانتخابات، واستهدفت الدورة عدداً من موظفي المفوضية واللجان التابعة لها كذلك عدداً من منتسبي المنظمات والإعلاميين المهتمين بالتوعية الانتخابية .

وتأتي الدورة التي أقيمت على مدار خمسة أيام ضمن مشروع ” ليب ” المعني بالتدريب والتطوير فى مجال التوعية والتثقيف الانتخابي فى ليبيا بمشاركة ما يزيد عن 18 متدرباً.

وأشارت المشاركة “ابتسام عمران” موظفة بإدارة التوعية والعلاقات العامة  إلى أن أهداف التدريب تتمثل في تعزيز ثقافة التوعية الانتخابية لدى فئات المجتمع للرفع من مستوى الوعي الانتخابى، كما تهدف الدورة إلى إكساب المتدربين مهارة التواصل والمشاركة بين مؤسسات الدولة الداعمة للعملية الانتخابية وغيرها، كإحدى أهم مقومات نجاح العملية الانتخابية، الى جانب تعزيز ثقة المتدريبن بأنفسهم من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية، وتوعيتهم بأهمية دور الإعلام  في  دعم وإنجاح العملية الانتخابية .

وقال المشارك “خالد المناعى” منسق التوعية بالمفوضية إن هذا التدريب سيساهم في تطوير قدرات المتدريبن ورفع مستوى الوعي لديهم في مجال التوعية الانتخابية، ليكونوا أداةً حقيقيةً للتغيير الإيجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن وتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي للمجلس المحلي إجدابيا “عبدالله بوزريبة” أن هذه الدورة كانت فيها استفادة كبيرة، رغم الصعوبات التي واجهتها والهدف منها هو خلق شراكة بين المفوضية وسائل الإعلام وقد شهدنا تناغماً بين موظفى المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين حيث نوقشت آلية مستقبلية  للعمل تبدأ بالرقابة والحيادية والنزاهة والمشاركة لتذليل الصعاب للوصول إلي عمل أكثر اتقان.

وخلصت أعمال الدورة إلى جملة من التوصيات لضمان نجاح سير العمل في المراحل الانتخابية  المقبلة، والتأكيد على أهمية دور الإعلام وتثقيف الناخبين، وتعزيز ومشاركة وسائل الإعلام ومؤسسات الدولة لإنجاح العملية الانتخابية فى ليبيا.

IMG_0414DSC04939DSC04775DSC04935IMG_0318IMG_0308 IMG_0377IMG_0389IMG_0382

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp