المفوضية تعلن مزيدا من نتائج الاقتراع الأولية لانتخاب مجلس النواب

 

أعلن مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مجموعة جديدة من نتائج الاقتراع الجزئية لانتخاب مجلس النواب للمرحلة الانتقالية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس وأعضاء مجلس المفوضية مساء اليوم السبت 28  يونيو 2014، بحضور لفيف من الإعلاميين والضيوف وذلك بمقر المفوضية.

وعرض أعضاء المجلس نتائج الاقتراع بالدوائر الفرعية في كل من: شحات، البيضاء، المرج، قصر ليبيا، بنغازى، توكرة، أوجلة، جالو، جخره، تازربو، غات، وادى عتبه، تراغن، أم الارانب، مرزق، زليطن، كاباو، تاورغاء، العزيزية، الزاوية، صبراتة، العجيلات، سبها، وادي الشاطيء، أوباري، مرزق، ودوائر فرعية أخرى.

ودعا رئيس مجلس المفوضية الدكتور السايح المرشحين إلى ضرورة تقديم تقاريرهم المالية في موعد أقصاه خمسة عشر يوما من يوم الاقتراع، منوها إلى أن من يتخلف سوف يتعرض للمساءلة القانونية بحسب مواد قانون الانتخاب.

وحول استكمال عملية الانتخاب في الدوائر: الجميل والكفرة ودرنة، قال  أن الأسباب والعوامل التي أوقفت بسببها عملية الاقتراع مازالت قائمة، ولايمكن أن تنظم المفوضية خلال اسبوع انتخابات جديدة، وأفاد بأن مجلس المفوضية قد توجه بكتاب للمؤتمر الوطني العام للنظر في هذا الموضوع، والذي قد يحال إلى مجلس النواب بعد انعقاده.

ودعا السايح في ختام المؤتمر منظمات المجتمع المدني وأعيان القبائل إلى دعم المفوضية لتكمل مهمتها في إجراء عملية الانتخاب للمقاعد الشاغرة.

للمزيد من الاطلاع https://www.facebook.com/HNEC.LY?ref=hl

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp