تنويه حول الشكاوى المتاح تقديمها من الآن وحتى موعد إعلان النتائج

حدد المكتب القانوني بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات جوانب تقديم الشكاوى المتاح تقديمها من الآن وحتى يوم الاقتراع وإعلان النتائج لانتخابات مجلس النواب.

وأوضحت مدير المكتب القانوني السيدة آلاء الشيباني أن كل الإجراءات والمراحل السابقة للعملية الانتخابية قد انتهى آوان تقديم الشكاوى حولها، أما الشكاوى المتاح تقديمها حاليا فهي ما يلي:

شكاوى يوم الانتخاب وإجراءات الاقتراع، وينبغي أن تعمل كوادر اللجان الانتخابية الفرعية من خلال لجان الشكاوى المشكلة فيها على حل الشكاوى التي تدخل ضمن صلاحياتهم، أو إحالتها إلى لجنة الشكاوى العليا المشكلة بموجب قرار مجلس المفوضية رقم (80) لسنة 2014. ويدخل في ذلك أيضا إجراءات العد والفرز واحتساب النتائج.

إجراءات ما بعد يوم الانتخاب، حيث تستعد المفوضية لتلقي الشكاوى الخاصة بيوم الاقتراع أو بخصوص إجراءات المفوضية اللاحقة ليوم الاقتراع في المراكز الانتخابية الفرعية، إذ يحق للناخبين والمرشحين أو وكلائهم تقديم شكواهم حيث توجد في جميع هذه المكاتب نماذج خاصة للشكاوى يتم ملؤها من قبل الشاكي وتتخذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقا للإجراءات المتبعة.

عملية إدخال بيانات نتائج الانتخابات، على المفوضية الاستعداد لتلقي الشكاوي حول العملية في مقر المفوضية، وسوف تتولى اللجنة العليا للشكاوى والتظلمات معالجة الشكاوى المحالة حول عملية إدخال بيانات النتائج.

إعلان النتائج الأولية للانتخابات، يحق لكل مرشح أن يقدم طعنا تجاه النتائج الأولية للانتخابات خلال 48 ساعة من إعلان النتائج.

وفي كل ما سبق تقدم الشكاوى خلال 48 ساعة من وقوع المخالفة على أن تحسب مدة 48 ساعة من الساعة التالية لوقوع المخالفة.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp