Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

تواصل الاجتماعات بين المفوضية والوزارات الداعمة للعملية الانتخابية

بحثت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مستجدات خطة التعاون بين المفوضية والوزارات الداعمة للعملية الانتخابية، والخاصة بمرحلة الاقتراع لانتخاب مجلس النواب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المفوضية صباح اليوم الخميس 12 يونيو 2014، بحضور المدير العام السيد عمر الهاشمي، ومدير إدارة التوعية والعلاقات السيد محمد النعاجي، ومندوبي وزارات: الثقافة، الحكم المحلي، التعليم، الخارجية، الداخلية، وكالة أنباء ليبيا، مفوضية المجتمع المدني.

استعرض (الهاشمي) في بداية الاجتماع توصيات الاجتماع السابق، موضحا متطلبات المرحلة القادمة، ودعا إلى تسمية مندوبين من وزارات (التعليم، الاتصالات، النفط، الداخلية، الكهرباء) ليكونوا أعضاءً بغرفة العمليات الرئيسة بالمفوضية، لتسهيل التواصل بين وزاراتهم والمفوضية خلال يوم الاقتراع.

وأوضح السيد محمد النعاجي مدير إدارة التوعية والعلاقات بالمفوضية الخطة التوعوية التي ستنتهجها المفوضية لمرحلة الاقتراع والتي ستعتمد بشكل مباشر على القنوات الإعلامية، ودعا وزارتي الثقافة والإعلام إلى تسهيل التواصل مع القنوات لتنفيذ الخطة، مشيرا إلى أهمية النقل المرئي المباشر للحدث يوم الاقتراع. وأفاد أنه سيتم افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية يوم 22 يونيو الجاري ليكون حلقة وصل بين وسائل الإعلام والمفوضية.

  وأكّد مندوب وزارة الداخلية السيد عادل أنه تم الانتهاء من إعداد الخطة الأمنية لتأمين العملية الانتخابية، وبانتظار اعتمادها من وكيل وزارة الداخلية، لافتا إلى أن وزارته قامت بتأمين وصول المواد الانتخابية إلى كافة مناطق ليبيا، وأضاف أن الوزارة تعمل على إعداد دليل عمل الشرطة يتكون من 25000 نسخة، لتثقيف عناصر الشرطة بدورهم في العملية الانتخابية.

وأفاد مندوب وزارة الحكم المحلي السيد أحمد المشاط أن وزارته أوقفت جميع الانتخابات الخاصة بالمجالس البلدية إلى حين الانتهاء من انتخابات مجلس النواب، منعا للالتباس لدى المواطنين حول المرشحين وأهداف العملية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp