المفوضية تواصل التنسيق مع الوزارات الداعمة للعملية الانتخابية

عقد صباح اليوم الخميس 5 يونيو 2014، اجتماع ضم عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، ورئيس غرفة العمليات السيد سعيد القصبي مع مندوبي الوزارات والمؤسسات: الثقافة، التعليم، الاتصالات، الخارجية، النفط والغاز، وكالة الأنباء الليبية، مفوضية المجتمع المدني بطرابلس. بحضور بعض مديري الإدارت والأقسام بالمفوضية.

استعرض الاجتماع مستجدات العملية الانتخابية والمتطلبات المترتبة على ذلك، مع توضيح مدى جاهزية كل وزارة لعملية الاقتراع، وأفاد مندوب وزارة الخارجية السيد عبد الحميد المقيرحي أن وزارته بصدد متابعة الاستعدادات لسير عملية الاقتراع بالخارج والمزمع تنفيذها يومي 21، 22 يونيو الجاري، مشيرا إلى بدء عملية الاتصالات مع السفارات والتنسيق في هذا الشأن، إضافة إلى التنسيق مع المكاتب الإعلامية بالسفارات لتغطية عملية الاقتراع.

وأعلن مندوب وزارة النفط والغاز عن جاهزية طيران النفط لتوصيل مواد الاقتراع إلى الدوائر الانتخابية في مواعيدها، كما أكد على مواعيد تدريب موظفي مراكز الاقتراع الخاصة بالحقول النفطية،.

في ذات السياق قال مندوب وكالة الأنباء الليبية السيد مسعود شاكير، أن الوكالة قد بدأت بتشكيل فرق مهنية متخصصة ومتدربة تدريبا جيدا، وسيتم توزيعها باللجان الانتخابية لتتولى التغطيات الإخبارية يوم الاقتراع.

وتحدث رئيس مفوضية المجتمع المدني بفرع طرابلس السيد عبد الرحمن اعريبي حول إشكاليات التواصل بين مفوضية المجتمع المدني والمفوضية العليا للانتخابات، وبحَثَ سبل دعم العملية الانتخابية في مجال التوعية وإقامة ورش العمل، منوها إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتمتع باستقلالية ولا تتبع أى جهة حكومية الأمر الذي يحتاج إلى وضع آلية للتعاون من المؤسسات مباشرة.

من جهته أكد عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب على جملة من المتطلبات في نطاق عمل كل وزارة أو مؤسسة، ودعا إلى تكثيف التواصل بين مندوبي الوزارات الداعمة وإدارات وأقسام المفوضية كل في مجال اختصاصه، لبحث التفاصيل المهنية المتعلقة بالعملية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp