Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن عن تمديد فترة تسجيل الناخبين حتى يوم 29 مايو

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن تمديد فترة تسجيل الناخبين لانتخابات مجلس النواب للمرحلة الانتقالية إلى غاية يوم 29 مايو 2014. وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية السيد عماد السايح ظهيرة اليوم 14 مايو، بمقر المفوضية.

وذكر السايح أن عملية الاقتراع التكميلية التي أجريت يوم السبت الماضي في الدائرة الفرعية الثانية (توكرة) قد أسفرت نتائجها عن تسمية المرشح الفائز بالمقعد المخصص للتنافس (العام)، وبذلك يكون عدد المقاعد التي تم حسم نتائجها من وراء استئناف عملية الاقتراع هو عدد (8) مقاعد منها (5) مقاعد للتنافس العام، و(3) مقاعد للتنافس الخاص، وبهذا يصل عدد مقـاعد الهيئة التأسيسية المنتخبة إلى (55) مقعداً، ولم يتبق لهذه العملية سوى (3) مقاعد لم تحسم نتيجتها بعد، خصصت للدائرة الفرعية الثالثة (درنة المدينة)، منها مقعــدانللتنافس (العام) ومقعد للتنافس (الخاص/ نساء)، والأخير تشترك فيه الدائرتان الانتخابيتان الأولى والثانية في المنطقة الانتخابية الشرقية، والمفوضية في انتظار ما سوف تتخذه الحكومة من إجراءات تهدف إلى تأمين استئناف عملية الاقتراع بهذه الدائرة الانتخابية. وفيما يتعلق بالقرار رقم (26) الصادر بشأن إجراء انتخابات تكميلية لحسم التنافس على مقعدي مكون (الأمازيغ) أوضح أن المفوضية على استعداد كامل لإعادة تطبيق نص القرار وإجراء تلك الانتخابات في حال ما طُلب منها ذلك.

واستعرض السايح مجريات عملية انتخاب مجلس النواب، وقال أن إحصاءات عملية تسجيل الناخبين والتي بدأت 23 من أبريل الماضي وحددت مدتها بنهاية يوم 15 من الشهر الجاري، لا تزال تشير إلى إقبال ضعيف من قبل المواطنين على الرغم من معدل النمو الموجب في طلبات القيد، حيث بلغ عدد المسجلين حتى تاريخ يـوم أمس (135 ألف ناخب)،ونظراً لهذا  فقد قرر مجلس المفوضية إلى تمديد فترة تسجيل الناخبين إلى غاية يوم الخميس الموافق 29 من الشهر الجاري. ونوه إلى استحداث (مركز الدعم) الذي افتتحته المفوضية ويعمل بشكل مباشر مع المواطنين لحل المشاكل التي قد تعترضهم في عملية التسجيل وذلك من خلال الاتصال على الرقم1441.

وبخصوص تسجيل الناخبين في الخارج أفاد أن العمل جارٍ مع منظمة الهجرة الدولية على إدخال التعديلات اللازمة على موقع المفوضية في شبكة المعلومات الدولية، الذي سوف يكون متاحاً أمام الجاليات الليبية في الخارج خلال الأيام القليلة القادمة، أما فيما يخص تسجيل المترشحين قال أن عدد طلبات  الترشح بلغ  (878) طلبا حتى تاريخ يوم أمس،أحيل منها (577) نموذج طلب إلى هيئة تطبيق معايير تولي المناصب العامة وذلك للنظر في مدى انطباق الشرط الخامس من المادة السادسة في القانون رقم (10) لانتخاب مجلس النواب.

وفي ختام كلمته دعا جميع الليبيين إلى ممارسة حق الانتخاب واغتنام فرصة التمديد والمبادرة إلى تسجيل اسمائهم بسجل الناخبين، كما دعا جميع مؤسسات المجتمع المدني إلى التواصل مع المفوضية لبحث أوجه التعاون في مجالات رفع مستوي التوعية لدى الموطنين بأهمية ممارسة حق الانتخاب والمشاركة في العملية الانتخابية.  للتحميل نص الكلمة

IMG_8237 IMG_8250 IMG_8231

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp