ممثلو قطاع الاتصالات يوضحون جهودهم في دعم العملية الانتخابية

خلال الندوة التثقيفية التي أقامتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالمركز الإعلامي مساء الأحد 23 فبراير بعنوان “دور قطاع الاتصالات في العملية الانتخابية” دعا العبار ممثلي قطاع الاتصالات إلى التعريف بمجهوداتهم التي قدموها لإنجاح العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية هي من طلبت منهم التعريف بهذه المجهودات التي قدموها، وليست عرضا من طرفهم، لافتا أن جهودهم تحتاج إلى كثير من الوقت وهذه التفاصيل خلفها جهد كبير.
وفي كلمة وكيل وزارة الاتصالات السيد محمد بالراس علي أفاد بأن اللجنة المركزية التي شكلتها وزارة المواصلات تحت رئاسته شهر اغسطس المنصرم، وكذلك غرفة الطوارئ التي شكلت خلال شهر فبراير قد قدمتا كل الدعم اللازم للمفوضية وموظفيها. وأضاف: “لا يسعني إلا أن أشكر كل العاملين بالقطاع، الذين تنافسوا على دعم الأخوة في المفوضية، وتكليل هذه الجهود بالنجاح”.
واستعرض المهندس أبو عجيلة موسى الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات خطط العمل المشتركة بين المفوضية ووزارة الاتصالات، والتي أعدت خلال الاجتماعات الدورية بحضور ممثلين آخرين عن الوزارات الداعمة، وقال أنه: “تم الاتفاق على توفير كافة المتطلبات، وخصصنا رقم 1441 للتواصل الخاص مع المواطنين بالدوائر الانتخابية كذلك وفرنا لهم كل التسهيلات يوم الاقتراع، وكانت غرفة العمليات الخاصة بالمفوضية ونظيرتها بوزارة الداخليه في ربط متواصل معنا”.
من جهته أوضح مندوب هاتف ليبيا، المهندس فؤاد الصرماني أنه تم ربط 35 هاتفا أرضيا على كابل نحاسي وإيصالها بمقر المفوضية، إضافة إلى 15 هاتفا أرضيا من شارع الزاوية إلى مقر المفوضية بغوط الشعال.
وأوضح أن الشركة قامت بتوفير خطوط الهاتف ربط DSL لمديريات الأمن والمفوضية، وربط الرقم 1441 بخدمات المشتركين خدمة مجانية، وربط 15 خطا ساخنا بمديريات الأمن المختلفة، وربط 50 خط هاتف بوزارة الداخلية مع رصيد مجاني مندوب شركة الجيل الجديد.
وتحدث المهندس ناصر الهادي المرادي حول مساهمة شركة الجيل الجديد في إنجاح العملية الانتخابية قائلا: “تم تزويد عدد 5 أجهزة مكتبية لإجراء الاختبارات الأولية على عملية التسجيل باستخدام (sms)، وقامت المفوضية بتحديد كل المراكز الانتخابية التي لا توجد فيها تغطية الاتصالات التقليدية (ليبيانا والمدار) وعددها 50 مركزا منها 17 مركزا في مناطق الجبل، حيث قمنا بمدها باتصالات ثريا”.
وقال مندوب شركة ليبيا للاتصالات والتقنية مهندس أحمد المجدلي: ” قمنا كشركة ليبيا للاتصالات والتقنية بتخصيص خط نت (8 ميغا) لمقر المفوضية كم قمنا بتوفير (8 ميغا) خطوط نحاسية كاحتياطي في حال عطل الأولى، وتوفير خدمة النت عبر الأقمار الاصطناعية بسرعة (6 ميغا) بالمقر الرئيسي للمفوضية، وتوفير عدد 17 جهاز واي ماكس وماي فاي، وتوفير عدد 6 خوادم مخصصة للمفوضية عدد 2 خوادم لمنظومة تسجيل الناخبين.
وأفاد مندوب شركة المدار الجديد هشام الصيد بأن شركة المدار الجديد قامت بإرسال رسائل للتوعية والإرشاد وحث المواطنين على التسجيل مندوب شركة ليبيانا.
فيما قال المهندس سلام الناظر “قمنا بربط المنظومة لتمكين المواطنين من التسجيل باستخدام (sms)، ووفرنا 5 أرقام لتسجيل الناخبين، وتم إرسال العديد من الرسائل الإعلانية والإرشادية لمشتركي الشركة، كما تم تخصيص مهندس في غرفة عمليات المفوضية لمتابعي حل مشاكل التغطية ومشاكل الرسائل القصيرة.
0B7A61920B7A61870B7A6182

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp