Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن مزيدا من نتائج الاقتراع، وتدعو السلطات إلى توضيح خطة تأمين الانتخابات

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مساء اليوم الأحد 23 فبراير 2014، عددا من النتائج المرحلية لعملية الاقتراع ببعض الدوائر الانتخابية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المركز الإعلامي بالمفوضية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس المفوضية وعدد من ممثلي الصحف والمؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني.
وأعلن العبار أنه على الحكومة والمؤتمر الوطني الاضطلاع بمسؤولياتهم لتأمين الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 26 فبراير بمراكز الاقتراع التي علقت عملية الاقتراع بها جراء الأوضاع الأمنية، جاء ذلك عقب الانتهاء من قراءة النتائج، وفي إجابة على سؤال وجه له حول تأمين الانتخابات بمدينة درنة، قال: “أن هذا الأمر لدى السلطات بشكل واضح حكومة ومؤتمرا، وما لم يتم التأمين فلا يمكن أن نجازف بأرواح البشر”.
ودعا العبار القائد الأعلى للجيش ورئيس الحكومة أن يخرجوا للناس ويتحدثوا عبر وسائل الإعلام، أو أن يقدموا للمفوضية خطتهم لاستمرار الانتخابات مؤكدا أنه ما لم يتم تأمين المدينة فلا يمكن إجراء الانتخابات.
كما دعا إلى ضرورة تقديم المرشحين تقاريرهم المالية بغض النظر عن النتيجة وإلا سوف يطبق عليهم القانون بالحرمان من الترشح لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى عقوبات أخرى.
 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp