Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تعلن عن مجموعة من النتائج المرحلية وتؤكد على الموعد الجديد لإجراء عملية الاقتراع في المناطق التي تم تعليق الاقتراع فيها

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مساء اليوم 22 فبراير 2014 عن النتائج المرحلية لمجموعة من دوائر الاقتراع. وقد قام أعضاء المفوضية بقراءة النتائج التي عرضت على الشاشة مباشرة في القاعة الرئيسية لمركز الاعلام التابع للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات حيث عقد المؤتمر الصحفي.
نوري العبار رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قال بعد أن تم الانتهاء من عرض النتائج من قبل أعضاء مجلس المفوضية ” كما تعودنا في السابق فان الية اعلان النتائج ستكون بشكل مرحلي، حسب عملية ادخال نماذج النتائج. وقد وصلت جميع هذه النماذج ما عدا دائرة سبها والكفرة نظراً لظروف لوجستية ولكن نتوقع أن تصل اليوم أو غداً ان شاء الله”.
خالد الساحلي عضو مجلس المفوضية قال خلال المؤتمر الصحفي ” ان النتائج المرحلية التي تعرض اليوم، تشكل نسبة ما تم ادخاله حتى الان من اجمالي نتائج المحطات في الدوائر الخمسة التي تم الاعلان عنها”.كما بين الساحلي أن عملية ادخال البيانات تتم عبر العديد من المراحل، وتتطلب وقتاً أطول لضمان الحصول على مستوى عال من الدقة حسب المعايير الدولية.
وأكد العبار خلال كلمته على أهمية تحري الدقة في استقاء المعلومات وقال “وردتنا العديد من الاستفسارات حول اعلان النتائج ، وهنا يجب أن نؤكد أن المفوضية غير مسؤولة عن أي اعلان نتائج يتم بشكل غير رسمي”. وأضاف ” نؤكد مرة أخرى أنه وفقاً للإعلان الذي تم بالأمس، أن السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري سيكون موعد اجراء الاقتراع في المناطق التي تم تعليق الانتخاب فيها. وسيبدأ الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة السابعة مساءً”.
ودعى العبار جميع الاعلاميين والمراقبين الى التوجه الى مراكز الانتخاب التي تم تعليق الاقتراع فيها للاطلاع على مجريات العملية الانتخابية. وأشار أن أرقام ومواقع المراكز موجودة على الموقع الالكتروني للمفوضية.
وأوضح العبار” لقد وضعَت المفوضيةُ كافةِ الترتيباتِ والإجراءات اللازمةِ لتمكين الناخبين من الإدلاءِ بأصواتهم، هنالك جملة من الترتيبات، وهناك تواصل مع الجهاتُ ذاتِ العلاقةِ في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتةِ، والأطراف ممن يطالبون بحقوقهم رغم أنها خارج الاجراءات التي تتبعها المفوضية.وإذا تعذر اجراء الاقتراع في المناطق التي علق فيها يوم 26 من الشهر الجاري فان المفوضية لن تتمكن من تضمين نتائج هذه المراكز في التقرير النهائي”.
وجدد العبار دعوته باسم المفوضية الى كافة المرشحين على ضرورة تقديم تقاريرهم المالية عن حملاتهم الدعائية خلال سبعة أيام من يوم الاقتراع- بغض النظر عن نتائج الانتخابات- أو مقاطعته لها وفقاً لما نص عليه القانون.
للإطلاع على جداول النتائج التي تم الاعلان عنها يمكن متابعة صفحة المفوضية الوطنية العليا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو صفحة المركز الاعلامي.
_انتهى_
0B7A5971 0B7A5973 0B7A5980 0B7A5995 0B7A6003 0B7A6004 0B7A6006 0B7A6011 0B7A6040 9E2A6933
 
 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp