وصول مواد الاقتراع الحساسة الي مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

بدء وصول مواد الاقتراع الحساسة منذ ساعات صباح يوم الجمعه 21 فبراير 2014 ،لمركز ادخال البيانات بالمفوضية من بعض محطات الاقتراع حيث وصلت مواد الحساسة الاقتراع من اللجنة الفرعية الخمس والدائرة الانتخابية الرئيسة مصراته و اللجنة الفرعية الزاوية واللجنة الفرعية الجبل(1) اللجنة الفرعية (العزيزية) التابعة للدائرة الرئيسة طرابلس .
وأفاده مدير عام المفوضية “عبد الوهاب بادي” سوف تتولى وصول باقي مواد الاقتراع اليوم من باقي اللجان، حسب خطة استرجاع المواد الحساسة لمركزادخال البيانات الرئيسة بالمفوضية الوطنية العليا. كما أوضح ” بادي ” عملية نقل الموادعن طريق البر والجو وكذلك الحقول النفطية.
وكما أكد العبار في المؤتمر الصحفي الذى عقده في مركز الاعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات حوالي الساعة العاشرة من مساء اليوم العشرين من فبراير 2014 “وقد بلغ عدد المراكز التي تم فيها عملية الاقتراع ( 1496) مركزاً، فيما بلغ عدد المقترعين حتى آخر التقارير الأولية التي وردت إلى المفوضية من اللجان الانتخابية (497663) مقترعاً بما يعادل 45% من نسبة المسجلين، ولا زال عدد 29 مركزاً في خمس لجان انتخابية في طور استكمال التقارير
وقال العبار ” بالرغم من ذلك فقد تمت العملية الانتخابية في معظمِ أنحاءِ ليبيا بشكلٍ منضبطٍ حسب ما تم التخطيط له وفق اللوائح والاجراءات، والخطط اللوجستية بحيث كانت جميع مراكزَ الانتخابِ جاهزةً لاستقبالِ السادةِ الناخبين في الموعدِ المحددِ”.
وبذلك أدلى الناخبون بأصواتِهم بكل يسرٍ سهولةٍ، وقد كان إجمالي عدد مراكز الانتخابِ (1611) مركزاً لم يفتح منها عدد 34 مركزا لمكون الامازيغ وتم التجهيز لعملية الاقتراع في عدد 1577 مركزاً.
 

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp