Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن البدء عملية الاقتراع من خلال مراكزها الـ (1577)

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في البيان الصادر “عن بدء عملية الاقتراع في جميع أنحاء ليبيا صباح اليوم العشرين من فبراير الجاري،حيث تَفتحُ مراكز الانتخاب أبوابها للناخبين على الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، لانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والتي ستوكل اليها مهمة اعداد مسودة الدستور الليبي”.
وذكر البيان ” عدد 1577 مركز انتخاب وعدد 3,834 محطة اقتراع في جميع دوائر الاقتراع في كافة أنحاء ليبيا خلال هذا اليوم. وقد أنشأت المفوضية غرفة عمليات مركزية إضافة إلى 17 غرفة أخرى في اللجان الانتخابية ،ومهمتها تنسيق عمليات الاقتراع في جميع اللجان الانتخابية، بالتعاون مع غرفة العمليات الأمنية لتأمين الأجواء اللازمة لإجراء الانتخابات والحفاظ على سلامة الجميع ”
وبين أن” المفوضية العليا للانتخابات اتخذت عدة إجراءات للحد من التزوير حيث ان مجلس المفوضين أصر على ان تكون مراقبة وكلاء الكيانات وفرق المراقبة إضافة الى الإعلاميين خلال فترة تحديث سجل الناخبين وليس في يوم الاقتراع وهذه بصمة أخرى تضاف الى الإجراءات التي اضافتها المفوضية من اجل التحقق من سير العملة الانتخابية “.
وأوضح البيان ” وقد سّجل لهذا الاستحقاق الانتخابي عدد 1,101.541 مواطن مستوفٍ للشروط القانونية من بينهم 449,501 من النساء في جميع المدن والمناطق الليبية.
وذكرأن المفوضية تعتمد على ما يزيد عن 5,300 مراقباً محلياً ،دولياً وإعلامياً ووكيل مرشح لمراقبة مدى نزاهة العملية الانتخابية في جميع المراكز والمحطات، فيما سيشارك في الانتخابات 649 مرشحاً من بينهم 64 من النساء.
كما ” خصصت المفوضية 16 مركز اقتراع للناخبين النازحين و20 مركز انتخاب لحقول النفط، ومركزاً واحداً في مركز اعادة التأهيل في بنغازي، فيما سيعمل عدد 23,766 موظف اقتراع من المفوضية على إدارة عملية الاقتراع والعد في جميع أنحاء ليبيا”.
واشارالبيان الى انه ” وكانت عملية الاقتراع خارج ليبيا قد اختتمت مساء يوم السابع عشر من فبراير، بتصويت2,747 مواطناً في 13 دولة في الفترة الواقعة من 15 إلى 17 فبراير. وسيتم احتساب النتائج الخاصة بالاقتراع خارج البلاد مع نتائج الاقتراع في الداخل عقب الانتهاء من عمليات العد و الفرز”.
ونوه البيان ستنتهي فترة الاقتراع في الساعة السابعة مساءً، وتهيب المفوضية بكافة المواطنين التوجه باكراً إلى مراكز الانتخاب التي سجّلوا أنفسهم فيها للإدلاء بأصواتهم”.
IMG_5021 1939252_671688642894935_1183446587_o

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp