الناخبون يواصلون الادلاء بأصواتهم

مراكز الاقتراع تغلق على الساعة 7 مساءً
واصل الناخبون الادلاء بأصواتهم في مختلف مراكز الاقتراع المفتوحة والتي تبلغ نسبتها 95% من مراكز الانتخاب المعتمدة.وبحلول الساعة (5:30) كان ما يزيد عن (350,353) ناخب قد أدلوا بأصواتهم.
المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تؤكد أنها سعت بالفعل على توفير الظروف الملائمة لإجراء عملية انتخابية شاملة وشفافة تحظى بالمصداقية، تضمنت تسجيل الناخبين وتسجيل المرشحين وتتضمن الان مرحلتي الاقتراع والعد. وقد التزمت المفوضية بأفضل الممارسات والمبادئ الدولية.
نحن على علم واحاطة بالحوادث الأمنية المنفصلة ،التي حدثت في عدد محدود من الدوائر الانتخابية وتسببت في منع فتح بعض مراكز الاقتراع ومواصلة بعضها لعملها.
و اليوم من المهم لنا أن نتذكر أن حرية التعبير من مكتسبات الثورة الهامة، فأكثر من 1.1 مليون من الليبيين يريدون التعبير عن آرائهم حول عملية صياغة الدستور. وقاموا بالتسجيل وينبغي احترام إرادتهم بالإدلاء بأصواتهم بأمان وحرية.
وبالتالي، تطالب المفوضية بوقف جميع أعمال العنف ضد العملية الانتخابية واحترام حقوق الآخرين، بما في ذلك حرية التعبير. كما نتمنى احترام حق موظفي الاقتراع من المفوضية العليا للانتخابات بممارسة عملهم في جو طبيعي و مهني بعيد عن التهديد و التخويف.
وتُعبر المفوضية من خلال مجلسها والعاملين بها من موظفي الإدارة العام واللجان الانتخابية ولجان الاقتراع العاملة في 1500 مركزاً عن رضاها التام عن سير العملية الانتخابية وأداء لجانها الانتخابية. وأن بعض الحوادث الأمنية كان متوقعاً ، إلا أن تأثيرها لم يكن بالحجم الكبير على سير العملية الانتخابية.وتبذل المفوضية جهوداً مضنية في سبيل اكتمال العملية الانتخابية والوصول بهذه المهمة إلى بر الآمان.
وندعو جميع الناخبين ممن لم يتوجهوا إلى مراكز الانتخاب أن يسارعوا في المشاركة حتى يُساهموا بأصواتهم في اختيار المرشح الأفضل والجدير بأحد مقاعد.
للمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على مركز المعلومات 1441
او زيارة الموقع الالكتروني للمفوضيةwww.hnec.ly
أو صفحة المفوضية على موقع الفي سبوك https://www.facebook.com/HNEC.LY
او صفحة المركز الاعلامي على الفيس بوك https://www.facebook.com/ElectionsMediaCenter
 
 

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp