Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

اللجنة الوزارية لدعم العملية الانتخابية تعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح الاستعدادات ليوم الاقتراع

عقدت اللجنة الوزارية لدعم العملية الانتخابية مساء اليوم الأربعاء 19 فبراير 2014 بالمركز الإعلامي بالمفوضية، مؤتمرا صحفيا بحضور أعضاء اللجنة ورئيس وأعضاء مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وذلك لمناقشة الترتيبات اللازمة لعملية الاقتراع لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

واستعرض وزير الاتصالات رئيس اللجنة السيد أسامة سيالة، كافة الاستعدادات ليوم الاقتراع، شاكرا جهود كل من ساهم بالجهد والعمل منوها إلى أن هذه الجهود ستنعكس ايجابيا علي الناخبين والمرشحين، لإجراء عملية الاقتراع في صورة حضارية ترقي بسمعة ليبيا علي المستوي العربي والدولي.

وأكد أن وزارة الاتصالات وضعت الترتيبات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية، وذلك بتزويد ومد شبكات وكوابل الهواتف الأرضية لمراكز الاقتراع، وأيضا شبكات الهاتف النقال.

وعن استعدادات وزارة الصحة قال أن المستشفيات وسيارات الإسعاف في حالة تأهب لأي طارئ، كذلك شركة الكهرباء قامت بجميع استعداداتها لهذا الحدث.

من جهته أوضح رئيس اللجنة التنسيقية لتأمين الانتخابات السيد العارف الخوجة أن وزارة الداخلية قامت بالاستعدادت الكاملة لتأمين العملية الانتخابية من خلال الخطة الموضوعة من قبل المفوضية والتنسيق مع وزارة الدفاع.

وقال الناطق الرسمي لرئاسة الأركان السيد علي الشيخي أن 40,000 عنصر من رجال الأمن و12,000 من عناصر الجيش الوطني بالتعاون مع سلاح الجو يقومون وبالتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بتأمين الانتخابات وفق الخطة المعدة لذلك.وأضاف أنه تم تشكيل لجنة رئيسة لمتابعة العملية، وتكليف ضابط اتصال مع الغرفة الرئيسة في جميع المناطق تحسبا لأي طارىء. مبينا أن السلاح الجوي كلف بنقل صناديق الاقتراع إلى المناطق البعيدة وصدرت التعليمات لوحدات من الجيش بالتواجد في مراكز الاقتراع طيلة يوم الانتخاب، وفي ختام المؤتمر فتحت فرصة للحوار والأسئلة من بعض وسائل الإعلام، شارك في الرد عليها رئيس مجلس المفوضية.

1901921_510837252369944_847979672_n1558389_510837499036586_1235214097_n

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp