المنظمات النسائية تناقش مشاركة المرأة في الانتخابات الدستورية

عقد صباح اليوم 13 فبراير 2014، اجتماع ضم نخبة من الحقوقيات والناشطات بمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال شؤون المرأة، بحضور عضو المفوضية السيدة رباب حلب، وذلك بمقر المفوضية.
ناقش الاجتماع كيفية تفعيل دور المرأة للمشاركة في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، من أجل ضمان حقوقها الدستورية، واستعرض الاجتماع مسار التجربة الانتخابية السابقة في انتخابات المؤتمر الوطني العام، لبحث أوجه القصور في نشاط منظمات المرأة وكيفية تفاديها خلال مرحلة انتخاب هيئة الدستور، بما يخدم صالح المرأة والمجتمع.
ودعت السيدة (حلب) مؤسسات المجتمع المدني إلى العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية، ودعمها لأداء دور متميز في وضع الدستور القادم، وقالت: “علينا أن نعمل جميعا على صياغة خطاب موحد يضمن مشاركة فاعلة للنساء ليس فقط لمرحلة الدستور، ولكن لجميع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
وخلص الاجتماع إلى التأكيد على أهمية إشراك مؤسسات المجتمع المدني في أنشطة التوعية الانتخابية كشراكة حقيقية وفق برنامج عمل منظم تقره المفوضية، إضافة إلى الدعوة إلى مراجعة القوانين التي يمكن أن تحد من مشاركة النساء في عملية التحول الديمقراطي الذي تشهده ليبيا

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp