اختتام اللقاء التوضيحي حول ضوابط وإجراءات العملية الانتخابية

اختتم مساء اليوم الأحد 26 يناير 2014، اللقاء التوضيحي حول الضوابط والإجراءات الخاصة بالمرشحين لانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والذي ينظمه قسم العلاقات والتوعية بالمفوضية، مع موظفي قسم المرشحين ومنسقي التوعية باللجان الانتخابية. بحضور رئيس مجلس المفوضية السيد نوري العبار، وعضو المجلس السيد خالد الساحلي.
يعتبر هذا اللقاء هو المرحلة الأولى من التدريب الذي تقوم به المفوضية حول الضوابط والإجراءات الخاصة بالمرشحين، وذلك بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ويستهدف منسقي التوعية وموظفي تسجيل المرشحين في جميع اللجان الانتخابية السبعة عشر، وسيتولى هؤلاء الموظفون بعد تلقيهم التدريب خلال هذا اللقاء، تدريب المرشحين ووكلاء المرشحين في نطاق لجانهم الانتخابية كمرحلة ثانية. وذلك بتوضيح المعلومات الكافية حول القضايا الانتخابية وخاصة فيما يتعلق بحقوق المرشحين ومسؤولياتهم، وأداور المرشحين والوكلاء، ولوائح وضوابط الحملات الانتخابية.
هذا وتخلل اللقاء محاضرات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، تناولت أدوار المرشحين والوكلاء وتوزيع المقاعد، وكيفية تخصيصها استنادا إلى عدد الأصوات، ومعلومات عن الاقتراع والطعون والاستئناف، وقيود الدعاية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp