Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن تمديد فترة تسجيل الناخبين حتى نهاية ديسمبر الجارى

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن تمديد فترة تسجيل الناخبين لانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور حتى يوم 31  ديسمبر الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية السيد نوري العبار، بحضور مؤسسات إعلامية محلية ودولية. وافتتح العبار المؤتمر بتهنئة الليبيين الذين سجلوا بالانتخابات والذين تجاوز عددهم نصف مليون ناخب.

وقال في معرض كلمته: “أن مرحلة انتخابَ الهيئةِ التأسيسيةِ لصياغة مشروع دستورٍ دائم للبلاد هي مرحلة تاريخية تشكل حاضر ومستقبل ليبيا ونجاح ثورتها، وهذا يضع الليبيين أمام مسؤولياتهم التاريخية، ليحددوا اختياراتهم المصيرية للمضي في المسار الديمقراطي،  ومواجهة التحديات الكبيرة”.

وأفاد أن عدد الناخبين وصل وحتى ظهيرة اليوم 19 ديسمبر 2013، (525,544) ناخب، ونسبة مشاركة المرأة (37,49% ) وعدد الناخبين المسجلين من خارج ليبيا قد وصل إلى (2,584) ناخب. كما أفاد أن الإحصائية المتوقعة لأعداد الناخبين حتى يوم 21 ديسمبر 2013 هى 643,300 ناخب، وقد تبلغ عدد 975,000 ناخب بانتهاء يوم 31 ديسمبر 2013،  وجاء قرار التمديد بناء على هذا الازدياد في عدد الناخبين وعلى إحصائية الأرقام المتوقعة.

وحول نشر القوائم النهائية للمرشحين قال العبار أنها ستنشر اعتبارا من يوم الاثنين 23 ديسمبر الجاري، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين بعد  48 ساعة من نشر القوائم النهائية، ودعا المرشحين إلى الالتزام بسقف الدعاية الانتخابية المحدد من المفوضية.

وأعلن أن المفوضية استلمت قاعدة بيانات لليبيات المتزوجات من غير الليبيين  تتضمن ما يقارب 5500 امرأة. مشيرا إلى أن ذلك سيساعد على حل كافة الإشكالات المتعلقة بتسجيل هذه الفئة من النساء التي لم تتمكن من التسجيل في وقت سابق.

وناشد العبار في بيانه كافة المواطنين ومؤسسات الدولة والوزارات ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني لدعم العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية ليست وحدها المعنية بتحقيق التحول الديمقراطي، ومنوها الجهات التي تقاعست عن القيام بدورها أن تلتزم بمسؤوليتها في هذه المرحلة الهامة من تاريخ ليبيا.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp