صدور العدد الأول من صحيفة انتخاب الجبل 2

“انتخاب الجبل 2” مطبوعة جديدة تضاف إلى الزخم الإبداعي والثقافي الذي دأب أعضاء اللجنة الانتخابية الجبل 2 على الاضطلاع به كوعي منهم بمسؤولية هذه المرحلة وما تحتاج إليه من جهد توعوي وإعلامي،  فأصدرت اللجنة العدد الأول من هذه المطبوعة والتي جاءت في ثماني صفحات من الحجم المتوسط لتغطية أخبار ونشاطات اللجنة حول انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

جاءت الصحيفة في حلة إخراجية متميزة، استهلت بافتتاحية لأسرة التحرير  بعنوان انتخب من أجل دستور ليبيا، تقول مقدمتها: “الحياة قائمة على التنوع وليس على النمطية فليبيا يجب أن تكون دولة قائمة على التعدد والتنوع وليس حكم الفرد الواحد والشكل الواحد والتوجه الواحد، ولمنع كارثة الشكل الواحد لابد من الانتخابات ولا مناص منها فهي الأسلوب الأمثل لمنع ذلك”.

وتضمنت الصفحة الثانية محاورة مع رئيس مجلس المفوضية السيد نوري العبار، تحدث فيها عن جملة من الموضوعات من بينها مرحلة النشر والاعتراض والطعون، كما أعرب في كلمته عن أسفه للأحداث التي حدثت في طرابلس وبنغازي، وقال في معرض حديثه: “لابد من تحقيق أهداف من ضحوا من أجل الوصول إلى الأمن والأمان والرفاعية والاطمئنان”.

كما أجرت الصحيفة متابعة من داخل مقر اللجنة الانتخابية الجبل 2، وتحدث  رئيس اللجنة السيد أبولقاسم عبد الله خليفة عن آلية العمل، والبرامج التوعوية للجنة، وبعض المعلومات التي تهم الناخبين والمرشحين.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp