صدور العدد الأول من صحيفة (انتخب)

أصدرت اللجنة الانتخابية الخمس مطلع ديسمبر الجاري، العدد الأول من الصحيفة الشهرية (انتخب)  كأيقونة أخرى من العمل الإبداعي الإعلامي، احتفاء بانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والذي سيضمن انتقال ليبيا إلى دولة ديمقراطية مدنية تحقق تطلعات الليبيين وتحمى حقوقهم وحرياتهم.

جاءت الصحيفة في ثمانية صفحات عمل فريق التحرير من خلال امكانياتهم المتاحة على إبراز أنشطة وأخبار اللجنة الانتخابية الخمس وذلك عبر الصفحتين الأولى والثانية، وعرضت الصفحة الثالثة موضوعا بعنوان (دور القوانين الانتخابية في إنجاح الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور) تناول فيها الكاتب المفاهيم المتعلقة بالعملية الانتخابية وتحدث عن مسألة الطعون وكيفية الطعن في أي إجراء من إجراءات العملية الانتخابية عندما يكون مخالفا للقانون.

 وخصصت الصحيفة مساحة للحديث عن نشاط الإذاعات المحلية بمدينة الخمس والتي ينظمها المنسق الإعلامي باللجنة الانتخابية السيد عبد السلام عطيوة ومنسق التوعية السيد أحمد مرشان، بالتعاون مع السيد فرج الربيعي والمذيع أيوب الطايش.

ونشرت باقي الصفحات أرقام وأسماء المراكز الانتخابية لمساعدة المواطنين على معرفة أسماء وأماكن المراكز، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلانات الدعائية حول طرق التسجيل والتواصل مع مركز اتصالات المفوضية.

يجدر بالذكر أن صحيفة انتخب هي ثاني صحيفة تصدر بمناسبة انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، وذلك بعد صحيفة النداء والتي صدرت عن اللجنة الانتخابية العزيزية خلال الأسبوع المنصرم.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp