Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
fet

المفوضية تدير ورشة عمل حول فض النزاعات الانتخابية

عقدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2013، ورشة عمل تدريبية حول فض النزاعات والشكاوى الانتخابية، بالتعاون مع منظمة أيفس الداعمة للعملية الانتخابية، وتستمر الورشة لمدة يومين وذلك بمقر المفوضية..

تهدف الورشة إلى تدريب المستشارين القانونين  باللجان الانتخابية السبعة عشرة من كل مدن ليبيا على كيفية التعامل مع موضوع فض النزاعات الانتخابية. وطرق استقبال الشكاوى الانتخابية، كما تهدف إلى المساهمة في الرفع من قدرات موظفي الإدارات.

وفي كلمة افتتاحية للورشة رحبت عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب بالحضور مشيرة إلى أهمية هذه الورش التثقيفية لضمان تلافى كافة العوائق التي من الممكن أن تنشأ أثناء مراحل العملية الانتخابية، وتحدث المستشار القانونى “على التواتى” عن دور لجان الشكاوى فى فض المنازعات.

وتضمّن اليوم الأول من فعاليات الورشة محاضرات حول تحديد الاطار القانونى، والمواد القانونية واللوائح المتعلقة بالنزاعات بالإضافة الى المراحل المختلفة للعملية الانتخابية والفترات الخاصة بها، كما استعرضت المناقشات الدروس المستفادة لفض النزاعات الانتخابية من خلال تجربة انتخابات المؤتمر الوطني العام.

وسيتضمن برنامج يوم غد الخميس محاضرة حول تحديد شكل الشكاوى والجهات المعنية بها ومراحل تقديم الشكوى وآليات معالجتها، وأنواع الشكاوى الانتخابية والطعون الانتخابية والسلطات المعنية بهما.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp