المفوضية تدير ورشة عمل حول فض النزاعات الانتخابية

عقدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2013، ورشة عمل تدريبية حول فض النزاعات والشكاوى الانتخابية، بالتعاون مع منظمة أيفس الداعمة للعملية الانتخابية، وتستمر الورشة لمدة يومين وذلك بمقر المفوضية..

تهدف الورشة إلى تدريب المستشارين القانونين  باللجان الانتخابية السبعة عشرة من كل مدن ليبيا على كيفية التعامل مع موضوع فض النزاعات الانتخابية. وطرق استقبال الشكاوى الانتخابية، كما تهدف إلى المساهمة في الرفع من قدرات موظفي الإدارات.

وفي كلمة افتتاحية للورشة رحبت عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب بالحضور مشيرة إلى أهمية هذه الورش التثقيفية لضمان تلافى كافة العوائق التي من الممكن أن تنشأ أثناء مراحل العملية الانتخابية، وتحدث المستشار القانونى “على التواتى” عن دور لجان الشكاوى فى فض المنازعات.

وتضمّن اليوم الأول من فعاليات الورشة محاضرات حول تحديد الاطار القانونى، والمواد القانونية واللوائح المتعلقة بالنزاعات بالإضافة الى المراحل المختلفة للعملية الانتخابية والفترات الخاصة بها، كما استعرضت المناقشات الدروس المستفادة لفض النزاعات الانتخابية من خلال تجربة انتخابات المؤتمر الوطني العام.

وسيتضمن برنامج يوم غد الخميس محاضرة حول تحديد شكل الشكاوى والجهات المعنية بها ومراحل تقديم الشكوى وآليات معالجتها، وأنواع الشكاوى الانتخابية والطعون الانتخابية والسلطات المعنية بهما.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp