Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

رئيس المفوضية يدعو إلى تعديل موعد انتخاب المجالس البلدية

 صرح السيد نوري العبار رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أنه من غير الممكن إجراء عملية انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وانتخابات المجالس المحلية في ليبيا في موعد واحد.

جاء ذلك في مداخلة له أمام المؤتمر الوطني العام في جلسته المسائية اليوم الاحد 24 نوفمبر 2013، وذكر العبار أن هذا التداخل يبدأ من يوم الإعلان عن إجراء هذه الانتخابات، وتسجيل الناخبين ونشر قوائم المرشحين فقط والدعاية الانتخابية وجلب المواد، وليس في تحديد يوم الاقتراع.

وأضاف أنه من الناحية الفنية لا يمكن إجراء الانتخابات في نفس الموعد. مشيرا إلى إمكانية إجراء انتخابات المجالس البلدية للبلديات الجاهزة لتبدأ بعدها انتخابات لجنة الستين المكلفة بصياغة الدستور.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أن عددا من البلديات في ليبيا قد جهزت لانتخاب مجالسها المحلية، وقد حددت تواريخ إجراء هذه الانتخابات. وكلف المؤتمر الوطني العام اللجنتين: التشريعية والحكم المحلي بالمؤتمر بالاجتماع يوم غد الاثنين مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ورئيس وأعضاء اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لمناقشة الموضوع وإحالة نتائج الاجتماع إلى المؤتمر الوطني العام يوم الثلاثاء القادم.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp