رئيس المفوضية نوري العبار يعلن استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد” نورى العبار”  يوم الاتنين 11 نوفمبر الجارى،أن المفوضية قد استكملت كل الإجراءات المتعلقة بتسجيل المرشحين لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور .

 وقال ” العبار” عقب حضوره اليوم بطرابلس ورشة العمل الخاصة بتأمين انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، إن المفوضية في انتظار بعض التعديلات من المؤتمرالوطني العام للبدء في مرحلة تسجيل الناخبين عن طريق الرسائل القصيرة ، مضيفاً أن الاهتمام الآن منصب على مسألة تأمين العملية الانتخابية ونجاحها ؛ لأنه بدون توافر الجانب الأمني لن تكون هناك انتخابات .

كما أشار ” العبار” إلى أن المفوضية العليا للانتخابات على تواصل دائم مع الحكومة ووزارة الداخلية، مبيناً أن مسألة التأمين هي ليس من اختصاص المفوضية، بل هي بيد أطراف أخرى أكثر تخصصا مثل وزارات الدفاع والداخلية، ورئاسة الأركان ؛ لأنهم المعنيون بتأمين العملية الانتخابية .

وكما اوضح رئيس المفوضية، عن اكتمال المرحلة الأولى بشكل كامل ، وأن الأسبوع القادم سيشهد نشر القوائم المبدئية للمرشحين، باعتبارها إحدى أهم مراحل العملية الانتخابية التي يمكن من خلالها رسم الجدول الزمني بشكل دقيق.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp