1418389_375764105889719_1786911541_n

المفوضية العليا للانتخابات تعقد اجتماعها الدوري مع مندوبي الوزارات الداعمة للعملية الانتخابية

عقد مدير الإدارة العامة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، المهندس “عبد الوهاب بادي”، الاجتماع الدوري لمندوبي وزارات (التعليم – والنفط والغاز –والثقافة – والخارجية –والإعلام- والاتصالات) ومدراء الإدارات والمكاتب بالإدارة العامة .

ويشار إلى أن الاجتماع المنعقد صباح اليوم الخميس 7 نوفمبر الجاري بمقر المفوضية، قد خُصص لبحث أخر الاستعدادات التي قامت بها الوزارات الداعمة للعملية الانتخابية.

وقد استعراض مندوبو الوزارات أخر مستجدات العملية الانتخابية، حيث أوضح مندوب التعليم استعداد المدارس لهذا الحدث، لافتا إلى أهمية توضيح اللوحات المدرج عليها رقم المركز أمام كل مدرسه وتثبيتها جيدا، إلى جانب أهمية البرامج التوعوية، مشيرا بالخصوص إلى تنظيم محاضرات للطلبة عن كيفية التسجيل، بما يؤكد على أهمية العملية الانتخابية، وحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

من جهته أكد مندوب وزارة النفط والغاز على جاهزية الحقول النفطية  كمراكز انتخاب، وفي السياق ذاته استعرض مندوب الخارجية الجهود التي بذلتها الوزارة، مشيرا بالخصوص إلى التواصل مع سفارات الدول التي حُددت لمشاركة في انتخابات، موضحا أن وزارة الخارجية على اتصال مع المنظمة الدولية للهجرة التي كفلت بهذا الأمر لمتابعة الاستعدادات وتنسيق الجهود.

وقد شددا السيد “عبد الوهاب بادي” على ضرورة توفير التغطية الكاملة لكافة مدن ليبيا من قبل وزارة الاتصالات والاستعداد التام لهذا الحدث خصوصا في مرحلة تسجيل الناخبين، منوها إلى أهمية نجاح عمليات التسجيل، لافتا بذلك إلى الدور الذي تضطلع به وزارة الاتصالات من خلال اعتماد التسجيل بطريقة الرسائل النصية القصيره في عمليات التسجيل، موضحا أن هذه  الوزارة هى  الشريك الأساسي لنجاح العملية الانتخابية .

كما استعرض الحضور إشكالية تزامن انتخابات المجالس المحلية مع انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الأمر الذي يعرقل سير العملية الانتخابية وضرورة وضع الحلول المناسبة  من الحكومة أو المؤتمر الوطني العام .

وقد اقترح الحضور ضرورة الظهور الإعلامي عبر وسائل الإعلام لكل مندوبي الوزارات لشرح مستجدات العملية الانتخابية .

من جانبه استعرض مدير التوعية والعلاقات السيد “حسام الزعقار” الاستعدادات الأولية لتجهيز المركز الاعلامى  والتنسيق مع الإطراف المعنية  لمواكبة هذا الحدث الانتخابى التى ستشهده البلاد.

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp