Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

وحدة دعم المرأة

من نحن

وحدة دعم المرأة تم استحداثها بالمفوضية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (ايفس)، وذلك في إطار اهتمام المفوضية بدعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات كناخبة وكمترشحة، وتهدف إلى إدماج المرأة في جميع أنشطة المفوضية، ونشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.
كما تسعى الوحدة إلى ضمان التزام اللوائح الداخلية للمفوضية بالمساواة بين الجنسين بالإضافة إلى توسيع دائرة تواجد المرأة داخل المكاتب الانتخابية، ومشاركة القيادات النسائية داخل المفوضية.

قرار إنشاء الوحدة

 أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القرار رقم (59) لسنة 2017م، بشأن استحداث وحدة خاصة بدعم المرأة، ونص القرار في مادته الأولى على أن:

 “تُنشأ وحدة خاصة بدعم المرأة في العملية الانتخابية تحت مسمى (وحدة دعم المرأة)، تتبع إدارة التوعية والتواصل”. ونصت المادة الثانية على أن تستحدث وظائف مناظرة في مكاتب الإدارة الانتخابية لكل من (طرابلس ــ بنغازي ــ سبها) تتولى مهمة التنسيق والتنفيذ مع الوحدة بالإدارة العامة. وبينت المادة الثالثة مهام واختصاصات الوحدة، ومن بينها: العمل على تسهيل مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال دعم المرأة، لبناء قنوات اتصال وقواعد بيانات تتيح للمفوضية توفير الوسائل اللازمة لتمكين المرأة في العملية الانتخابية.”

الأنشطة